18516.jpg

المليونير الأمريكي "دان بيلزريان" ينضم للجيش الأرمني

المليونير الأمريكي “دان بيلزريان” ينضم للجيش الأرمني

ذكرت تقارير إعلامية رسمية في أرمينيا أمس أن المليونير الأمريكي دان بيلزريان، الشهير على موقع انستغرام والمعروف باسم “ملك البوكر”، قد انضم إلى الجيش الأرمني.

وذكرت وكالة آرمين برس في تقرير لها أن المليونير الأمريكي دان بيلزريان، وهو أرمني الأصل، وصل إلى البلاد وحصل على الجنسية ليوقع بعدها على التجنيد الإحتياطي مع الجيش الأرمني، حسبما يقتضيه القانون. كما حصل شقيقه آدم بيلزريان، وهو لاعب بوكر محترف، على الجنسية الأرمنية، وفقا للتقرير.

ولم يحدد التقرير الدور الذي سيؤديه بيلزريان خلال خدمته في الجيش إلا أن بيلزريان قد صرح للصحفيين: “لدي خبرة عسكرية وإنه لشرف عظيم لي أن أخدم بتجربتي في وطني”. وبعد حصة رماية زار دان بيلزيريان النصب التذكاري “نحن جبالنا”.

وقال والد دان إن أسلافه هاجروا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الإبادة الجماعية الأرمنية من أرمينيا الغربية: “أرتساخ لديها تاريخ عظيم وأنا سعيد جدا لأنني هنا مع أبنائي. أود أن لا تكون هنالك حرب في آرتساخ ويجب على الأذريين أن يفهموا ويعترفوا بأن آرتساخ أرض أرمنية”، في حين صرح شقيق بيلزيريان، آدم، بإنه يشعر بسعادة كبيرة لتواجده في آرتساخ: “هنا كل شيء رائع. ولكن من السيء للغاية أن يحاول الأذريون أن يشكلوا خطراً دائماً هنا”.

scroll to top