شرطة أرمينيا تحتجز مواطنا تركيا مطلوبا من قبل واشنطن

إحتجزت الشرطة الأرمنية، بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، مواطنًا تركيًا يحمل الجنسية الأمريكية يدعي كيفن أوكسوز، وهو شخص مطلوب من قبل هيئات إنفاذ القانون الأمريكية.

كان أوكسوز قد أسس شركة في أرمينيا، وفي 23 أغسطس/آب الجاري تم الإعلان عن أن كيفين أوكسوز مطلوب دولياً، بتهمة تقديم بيانات كاذبة إلي لجنة الأخلاقيات في مجلس النواب الأمريكي، حيث أنه أسس منظمة غير ربحية للأمريكيين الأتراك والأوراسيين، بهدف إقامة علاقات وثيقة بين الأتراك والأمريكيين، من خلال تنظيم رحلات إلي تركيا وأذربيجان.

في عام 2013 دعا أوكسوز العديد من أعضاء الكونجرس الأمريكي لزيارة أذربيجان وتركيا، وقدم وثائق مزيفة إلى لجنة الأخلاقيات، توضح أن المنظمة لم تتلق أية تمويل من أي مصدر بشكل مباشر أو غير مباشر.

وبحسب موقع الإذاعة الأرمنية العامة، فأنه تم الكشف عن أن المنظمة لم تدفع – في واقع الأمر – جميع نفقات الزيارة كما أنها تلقت تمويلاً إضافيًا علي خلاف ما أعلنه صاحب الشركة، بما في ذلك تمويلًا من شركة “سوكار للنفط” التابعة للحكومة الأذربيجانية، كما تم الكشف عن أن تسعة أعضاء في الكونجرس و 32 موظفا تلقوا هدايا بمئات الآلاف من الدولارات الأمريكية.

scroll to top