شركة تركية ستقوم ببناء السفارة الأمريكية في القدس!

فازت شركة تركية للبناء بمناقصة إنشاء السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، حسب ما تكشف عنه بيانات الموقع الرسمي للمالية الأمريكية على الانترنت.

ويظهر موقع “USAspending” الحكومي الأمريكي منح صفقة تشييد مبنى السفارة الأمريكية الجديدة في الأراضي المحتلة ، بعد نقلها إلى القدس بموجب قرار وقعه دونالد ترامب شهر ديسمبر من العام الماضي ، إلى شركة “ليماك” التركية للإنشاءات التي يرأسها رجل الأعمال التركي نهاد أوزدمير.

وسبق لشركة “ليماك” وأن أشرفت على عدّة مشاريع للإنشاء في تركيا والشرق الأوسط ، من بينها مطار اسطنبول الثالث ، والمحطة الجديدة في مطار الكويت الدولي ، لكن فوزها بصفقة بناء السفارة الأمريكية في القدس المحتلة سيجعلها موضع استنكار واسع من قبل الرأي العام التركي والإسلامي ، خاصة وأن السلطات التركية كانت قد جاهرت باعتراضها على القرار الأمريكي الذي يعتبر القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

واعتبر الناشط السياسي السعودي المقيم في الولايات المتحدة جمال خاشقجي، أن تكفّل شركة تركية ببناء السفارة الأمريكية في القدس المحتلة يخالف السياسة التركية تجاه القضية الفلسطينية ، و دعا من أسماهم “أصدقاء تركيا” إلى الضغط على الحكومة التركية من أجل السعي لحمل الشركة على الانسحاب من المشروع.

Top