روسيا تتوقع من أرمينيا زيادة التعاون في العمليات الإنسانية بسوريا

روسيا تتوقع من أرمينيا زيادة التعاون في العمليات الإنسانية بسوريا

قال نائب وزير الدفاع الروسي الكولونيل جنرال ألكسندر فومين، في اجتماع مع وزير الخارجية الأرميني زوجراب مناساتاكانيان، إن موسكو تتوقع من يريفان اتخاذ خطوات عملية إضافية للمساهمة في العملية الإنسانية في سوريا.

وأضاف فومين، وفق ما نقلته وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، اليوم الجمعة، “نحن ممتنون لكم لدعم جهود روسيا الرامية إلى استعادة الحياة السلمية في سوريا وتقديم المساعدات لشعب هذا البلد، لقد أرسلت أرمينيا بالفعل مساعدات إنسانية أربع مرات، ولدينا سجل كبير من التفاعل مع الجانب الأرمني”.

وتابع: “إن أرمينيا حليفنا وشريكنا الرئيسي في جنوب القوقاز، وتعاوننا في الإطار الثنائي وداخل الهياكل الدولية، وفي مقدمتها منظمة معاهدة الأمن الجماعي، كان ناجحا”، مضيفا أن روسيا قدمت الكثير لمساعدة أرمينيا على تعزيز قواتها المسلحة.

ومن جانبه، أكد منساتاكانيان أن السياسة الخارجية لأرمينيا، التي تشمل التعاون داخل منظمة معاهدة الأمن الجماعي والاتحاد الاقتصادي الآسيوي، تظل دون تغيير.

وقال إن التعاون الثنائي بين بلاده وروسيا يشمل عدة مجالات، مع التركيز على الأمن، موضحا لقوله: “لدينا الآن مجال جديد للتعاون في سوريا، التي كانت تاريخيا موطنا لطائفة أرمينية كبيرة”.



Top