الاتحاد الأورويي يمنح حزمة مساعدات جديدة للسوريين في أرمينيا بقيمة 3 ملايين يورو

الاتحاد الأورويي يمنح حزمة مساعدات جديدة للسوريين في أرمينيا بقيمة 3 ملايين يورو

قرر الاتحاد الأوروبي منح ما مجموعه 3 ملايين يورو (حوالي 3.3 مليون دولار أمريكي) لدعم اللاجئين السوريين في أرمينيا. وسوف تستخدم الأموال لتعزيز الخدمات الصحية والنفسية وتحسين ظروف السكن وزيادة فرص العمل وتسهيل إدماج أطفال المدارس والطلاب السوريين من أصول أرمنية في المجتمع الأرمني.

وسوف تركز المشاريع بشكل عام على التعليم والرعاية الصحية والدعم الاجتماعي والإندماج بحسب بيان صادر عن المفوضية الأوروبية بهذا الشأن.

وبهذا الخصوص قالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية / نائبة رئيس المفوضية، فيديريكا موغيريني: “إننا نمنح شريان الحياة لملايين السوريين داخل البلاد وفي المنطقة، مما يساعد على خلق مستقبل أفضل للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة. من خلال تمكين الفتيات والفتيان من الحصول على تعليم جيد، فنحن نساعد في منع جيل ضائع من الأطفال الذين دمرت حياتهم الحرب السورية. إنه واجب أخلاقي، وهو أيضا أذكى استثمار يمكننا القيام به في أمن واستقرار ورخاء منطقتنا. وهو
في نهاية المطاف، استثمار في مستقبلنا.”

هذا وبلغت قيمة المساعدات الجديدة من الاتحاد الأوروبي للاجئين السوريين في دول الجوار 275 مليون يورو سيخصص منها فقط 3 ملايين للسوريين المقيمين في أرمينيا.



Top