عمدة يريفان دارون ماركاريان يستقيل من منصبه

عمدة يريفان دارون ماركاريان يستقيل من منصبه

قال مجلس مدينة العاصمة الأرمنية، الإثنين، إن عمدة يريفان، تارون ماركاريان، قد تقدم بإستقالته من منصبه.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، فإن ماركاريان، لم يعلن أسباب إستقالته، لكنه وجه رسالة إلي سكان يريفان بهذه المناسبة، قال فيها: “أيها المواطنون الأعزاء .. أتوجه بكلماتي إليكم للإبلاغ عن قراري بالاستقالة من منصب عمدة يريفان شاكرًا كل واحد منكم علي التعاون والعمل المشترك”.

وأضاف ماركاريان، :”خلال المشوار الذي سيرنا فيه معًا، حاولتُ الاستماع إلي صوت كل واحد منكم وحل مشاكل العاصمة تدريجيًا .. كنت مخلصاً بما وعدت به في برنامجي، ولذلك فإنني أتوقع العفو من جميع مواطنينا الذين تقطعت بنا السبل المشتركة للتواصل”.

وعبر في نهاية رسالته عن شكره لزملائه في مجلس مدينة يريفان وموظفي بلدية المدينة، الأحياء والهياكل الإدارية والأفراد، علي العمل المشترك الذي جمعهما طوال الفترة السابقة.

وكانت شريحة من الجمهور في العاصمة الأرمنية يريفان شرعت بالتظاهر ضد ماركاريان أمام مبنى مجلس البلدية فور إعلان تعيين نيكول باشينيان في منصب رئاسة الوزراء في مايو أيار الماضي مطالبين بإستقالة دارون ماركاريان الذي يعتبر بحسب الدستور الجديد لجمهورية أرمينيا شاغلا لثاني أقوى منصب في الدولة بعد منصب رئاسة الوزراء وهو من أتباع النظام السابق، نظام سيرج ساركيسيان.



Top