وزير الدفاع السابق بأرمينيا قد يتعرض للاستجواب في قضايا رشوة واختلاس

وزير الدفاع السابق بأرمينيا قد يتعرض للاستجواب في قضايا رشوة واختلاس

قال رئيس لجنة الإيرادات الحكومية في أرمينيا السيد دافيت آنانيان أنه تم تحديد موعد لإستجواب وزير الدفاع السابق سيران أوهانيان بخصوص قضايا رشوة واختلاسات حدثت في فترة استلامه السلطة.

وبحسب وكالة آرمين برس، فقد رفض آنانيان إعطاء أية تفاصيل حول التحقيقات، موضحاً: “التحقيق جارٍ والكشف عن أية معلومات حوله الآن غير مناسب، كما إنه يتعارض أيضاً مع القانون”. وأشار إلى أن القضية جنائية تتعلق بشأن أنشطة منظمة مرتبطة بمسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع تمت في عهد الوزير السابق.

ووفقاً للجنة الإيرادات الحكومية فإن وزير الدفاع السابق قد تمت دعوته، للتحقيق معه كجزء من تحقيق مستمر أجرته إدارة التحقيقات في لجنة الإيرادات الحكومية، فيما يتعلق ببعض العمليات غير القانونية في فروع المشتريات و بناء قدرات بعض قطاعات الجيش، حيث تم توجيه الإتهام لمسؤولين عسكريين بتهم سوء التصرف و الاختلاس و الرشوة و الاحتيال. احد المتهمين شغل منصب رئيس سابق للقسم الفني-الصناعي في وزارة الدفاع، في حين يشغل الآخر منصب الرئيس الحالي للقسم, حيث تم إيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

كما تم أيضاً مداهمة مكاتب بعض كبار مسؤولي وزارة الدفاع، و استجواب بعض المسؤولين السابقين و الحاليين – بمن فيهم وزير الدفاع السابق سيران أوهانيان – و لاتزال التحقيقات مستمرة.

وأكد آنانيان أن وزير الدفاع السابق اوهانيان لن يكون المسؤول الكبير الوحيد الذي سيتم استجوابه و لم يحدد أنانيان ما إذا كان سيتم إستجواب الوزير السابق كمتهم أم لا.



Top