نيكول باشينيان يلتقي رئيس جورجيا جورجي مارفيلاشفيلي

نيكول باشينيان يلتقي رئيس جورجيا جورجي مارفيلاشفيلي

ضمن زيارته الرسمية إلى الدولة الجارة جورجيا قام رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان بزيارة القصر الرئاسي حيث التقى الرئيس الجورجي جورجي مارفيلاشفيلي في العاصمة تبليسي.

وأثناء اللقاء أشاد الرئيس الجورجي بنتائج الاجتماع الذي عقد بين حكومتي البلدين مؤكدا أن القضايا والمبادرات التي تمت مناقشتها ستعزز تطوير العلاقات وتقويتها، وأضاف: “سعيد جدا للقاء رئيس وزراء أرمينيا الديمقراطي. أتمنى أن تعطي زيارتكم دفعة جديدة للعلاقات الأرمينية الجورجية التي لها تاريخ طويل”.

بدوره أشار نيكول باشينيان إلى أنه سعيد بإتاحة الفرصة للقاء الرئيس الجورجي ومناقشة آفاق التنمية ومواصلة تعميق العلاقات بين البلدين، مضيفا: “أنا سعيد لأن زيارتي لجورجيا تتم على خلفية التطورات الديمقراطية الجارية في بلدنا وأنا مقتنع بأن للديمقراطية أهمية حيوية لكلا البلدين. إن العلاقات الثنائية بين شعبينا تقوم على الحب والتضامن وسوف نبذل كل جهد ممكن من أجل تعزيز هذه العلاقات”.

وختم باشينيان بالقول ان العام 2018 سنة مزدحمة بالنسبة لأرمينيا بالنظر إلى حجم الأحداث الكبيرة التي شهدتها إلا أنه اعرب عن أمله في أن تتاح له الفرصة مرة أخرى للقاء الرئيس الجورجي خاصة في القمة الفرانكفونية الـ 17 التي تستضيفها يريفان في أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

Top