الكنيست يعلن 30 مايو/أيار موعدا لمناقشة الإعتراف بالإبادة الأرمنية

الكنيست يعلن 30 مايو/أيار موعدا لمناقشة الإعتراف بالإبادة الأرمنية

قالت الصحافة الأرمنية أن الكنيست الإسرائيلي قد أعلن يوم 30 مايو/أيار الحالي موعدا نهائيا لمناقشة مسألة إعتراف إسرائيل رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وكان قد عقد بعض المناقشات بهذا الخصوص في جلسة يوم 23 مايو/أيار وتم تحديد موعد المناقشات النهائية يوم 30 مايو/أيار، مع العلم أن الجلسة التمهيدية يوم أمس كانت إيجابية إلى حد بعيد لدرجة أن رئيس الكنيست صرح علنا أنه “من العار أن تقوم إسرائيل بتأجيل هذه القضية أكثر”.

وأعلن ممثلوا الجالية الأرمنية في القدس عشية هذه المناقشات أنه يجب تبني الإعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية وعدم الإكتراث لموضوع العلاقات مع أنقرة لأن القضية أخلاقية قبل أن تكون سياسية.

هذا وماتزال العلاقات بين تركيا وإسرائيل تتصاعد حدة توترها عقب تصريحات رجب طيب أردوغان الأخيرة بخصوص إسرائيل في موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

مواضيع سابقة ذات صلة:

تنويه: حتى تاريخ كتابة هذه السطور، لا تعترف إسرائيل رسميًا بالإبادة الجماعية الأرمنية، وذلك بالرغم من تشديد جزء كبير من الأوساط السياسية، من اليمين واليسار على ضرورة إقرار قانون رسمي يعترف بذلك، لكن الحكومات المتعاقبة كانت ترفض باستمرار، فما هي أسباب هذا الإمتناع؟

Top