وزير دفاع أذربيجان يهدد أرمينيا: مستعدون لعمليات عسكرية واسعة النطاق

وزير دفاع أذربيجان يهدد أرمينيا: مستعدون لعمليات عسكرية واسعة النطاق

حذرت أذربيجان أرمينيا بأنها مستعدة “للقيام بعمليات عسكرية واسعة النطاق”، مدعية أن تعليقات القيادة الجديدة (حكومة نيكول باشينيان) حول نزاع كاراياخ “غير مقبولة”.

وجاء هذا التحذير من وزير الدفاع الاذربيجاني زاكير حسنوف في اجتماع مع مسؤولين عسكريين اذربيجانيين في الـ 12 من مايو/أيار، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الاذربيجانية في بيان.

وصدر البيان بعد ثلاثة أيام من زيارة رئيس الوزراء الجديد لأرمينيا نيكول باشينيان إلى جمهورية آرتساخ الأرمنية المستقلة والتي سبقها بخطاب أمام البرلمان في أرمينيا قبل انتخابه في 8 مايو/أيار، قائلا أن “الثورة” التي دفعته إلى السلطة ستؤدي إلى “الاعتراف بحق آرتساخ في تقرير المصير”.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الأذرية أن حسنوف أدان “التصريحات الطائشة التي أدلى بها عدد من المسؤولين الأرمن، بما في ذلك باشينيان” بعد تغيير القيادة في ذلك البلد.

وقالت الوزارة إن “وزير الدفاع حذر القيادتين العسكرية والسياسية لأرمينيا من أن مثل هذه التصرفات من جانب الخصم غير مقبولة، وأن الجيش الأذربيجاني مستعد تماما للقيام بعمليات عسكرية واسعة النطاق”.

وكانت جمهورية آرتساخ قد اعلنت استقلالها مطلع التسعينيات من القرن الماضي بعد حرب بين الأرمن والمحتلين الأذريين والتي أودت بحياة 30 ألف شخص من الطرفين.

Top