أردوغان من بريطانيا: نتوقع نهجا معقولا ورؤية أكثر وضوحا من السلطات الأرمنية

أردوغان من بريطانيا: نتوقع نهجا معقولا ورؤية أكثر وضوحا من السلطات الأرمنية

قال رئيس الكيان التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يتوقع “نهجا معقولا” من أرمينيا، حسبما أفاد موقع راديو أرمينيا العام نقلا عن كالة الأناضول.

وفي حديثه في معهد تشاتام هاوس في إطار زيارته الرسمية لبريطانيا العظمى، تطرق أردوغان إلى عدد من القضايا الإقليمية والعالمية مدعيا أنه يدعم جميع المبادرات لتحقيق السلام الدائم والتنمية والازدهار في القوقاز وآسيا الوسطى.

وأضاف: “أرمينيا هي البلد الوحيد الغائب عن هذه الصورة. إننا نتطلع إلى اليوم الذي ستظهر فيه قيادة هذا البلد نهجا معقولا ورؤية أكثر وضوحا”.

هذا وكثرت التصريحات التركية اليومين الماضيين بعد أن قال رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان أنه على استتعداد للتحاور مع الأتراك حول تطبيع العلاقات (انقر هنا لعرض الخبر كاملا) شرط أن لا تقوم انقرة بوضع شروط مسبقة كما فعلت في الماضي حين كانت تربط تطبيع العلاقات مع أرمينيا بتسوية نزاع ناكورني كاراباخ.. وهو التصريح الذي رد عليه رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم يوم أمس قائلا أن تركيا هي الأخرى جاهزة للتحاور مع أرمينيا شريطة أن تغير أرمينيا “نهجها السلبي تجاه الحدود ووحدة الاراضي التركية” على حد تعبير يلديريم الذي نقلناه لكم في خبر سابق أيضا (انقر هنا).



Top