شارل آزنافور: شكرا للشعب الأرمني لإظهار إنسانيتنا للعالم.. فخور بكم

شارل آزنافور: شكرا للشعب الأرمني لإظهار إنسانيتنا للعالم.. فخور بكم

وجه المغني الفرنسي عالمي الشهرة وأرمني الأصل شارلز أزنافور رسالة مفتوحة إلى مواطنيه معبراً عن امتنانه للشعب الأرمني لإظهاره القيم الإنسانية للعالم. وجاء في الرسالة حسب مؤسسة آزنافور التي نقلتها لوكالة آرمين برس الأرمنية التي عنها ننقل لكم هذا الخبر ضمن موقع خبر أرمني:

“أخوتي وأخواتي في أرمينيا.. أهنئكم على حقيقة أنكم تمكنتم من تحويل البلاد إلى مكان آخر من دون أي عنف. عبر العصيان المدني، أنتم جسدتم سلوكاً كريماً وإنسانياً وقدمتم حلاً للمشكلات التي لم تكن سهلة بسلاسة وسرعة وقد فاجأ هذا الأمر وأثار التفكير في حكومات العديد من البلدان الأخرى.

كنا فخورين بأن نظهر للعالم أن هناك دولة صغيرة أظهر مواطنوها حكمة وإنسانية استثنائية، مما يثبت أن العنف لا يمكن أن يكون وسيلة للسلام والتفاهم. لقد واجهنا العديد من الصعوبات في تاريخنا ونفتح الآن صفحة السعادة والحكمة والمحبة.

لقد نجحتم في إثبات أن أمتنا تتمتع بمستوى عال من الوعي وأن ذلك يمثل أولوية بالنسبة لنا. لقد تمكنتم من إثبات أنه من الممكن العيش معاً بطريقة موحدة ومسؤولة. لقد تمكنا نحن الأرمن من إظهار أن كلمات “الناس” و “الوطن” و “العلم” و “الثقافة” و “الدين” و “العائلة” هي قيمنا. وكل الأرمن لهم حقوق وحريات متساوية في البلاد.

ربما أنا أكثر الفرنسيين في العالم لكنني فخور بأرمينيا ولم أخفي ذلك أبداً. شكراً للشعب الأرمني على إظهار إنسانيتنا للعالم. أرمينيا رائعة بقيمها، لنكن مثالاً لكل من هم مختلفون وربما غير منفتحين للتغيير. دعونا نمضي قدماً بنفس الطريقة. أنا متأكد من أن هذا هو الأفضل لمستقبل أمتنا وشعبنا. شكراً لإعطائي هذا الشعور العظيم بالفخر. عاشت جمهورية أرمينيا“.



Top