17391.jpg

نيكول باشينيان يحضر احتفالات النصر في جمهورية آرتساخ

نيكول باشينيان يحضر احتفالات النصر في جمهورية آرتساخ

قام رئيس الوزراء المنتخب حديثًا نيكول باشينيان بأول زيارة عمل له لجمهورية آرتساخ، حيث شارك في الفعاليات المكرسة لذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى، وتشكيل جيش الدفاع الوطني، وتحرير الشوشي.

وفي وقت سابق، سار مسؤولون كبار من أرمينيا وآرتساخ من ساحة النهضة إلى نصب تذكاري في ستيباناكيرت، حيث وضعوا أكاليل الزهور على النصب التذكاري لمقاتلي الحرية والجنود الذين قتلوا خلال الحرب الوطنية العظمى وحرب تحرير شوشي. ثم زار رئيس الوزراء مقبرة الشهداء الذين قُتلوا في حرب آرتساخ.

بعد ذلك شارك نيكول باشينيان وباكو ساهاكيان في افتتاح متحف التاريخي الأرمني في شوشي، الذي أنشئ بمساعدة فنية ومهنية من البنك المركزي لأرمينيا.

يضم المتحف عملات معدنية ومذكرات من مملكات أرمينيا القديمة مرورا بعصر ملك الملوك ديكرتن الكبير وصولا إلى الحقبة الروسية والسوفياتية في العصر الحديث.

وللمتحف قسم خاص مكرس لأرساخ، حيث تعرض العملات المعدنية التي تم سكبت في ديكراناكيرت (الآرتساخية) ، والقطع النقدية الفضية التي تم سكها في شوشي في القرن التاسع عشر، والأوراق النقدية والعملات التذكارية المعاصرة، بالإضافة إلى العملات التذكارية الصادرة عن البنك المركزي الأرمني.

scroll to top