دونالد ترامب: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم

دونالد ترامب: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية، فيما يلي نصها مترجما إلى العربية عبر خبر أرمني:

“اليوم نحيي ذكرى الـ “Medz Yeghern”، واحدة من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين، عندما تم ترحيل وذبح مليون ونصف المليون أرمني في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. إننا نتذكر أحداث عام 1915 المروعة ونحزن على الأرواح التي ضاعت وعلى الكثر ممن عانوا.

كما نأخذ هذه اللحظة للاعتراف بشجاعة هؤلاء الأفراد الذين سعوا لإنهاء العنف، وأولئك الذين ساهموا في مساعدة الناجين وإعادة بناء المجتمعات، وبينهم كان بالطبع السفير الأمريكي في الإمبراطورية العثمانية آنذاك، هنري مورغنطاو، الذي سعى إلى إنهاء العنف وبعد ذلك جمع الأموال من خلال الإغاثة في الشرق الأدنى لمساعدة الشعب الأرمني. وهنا لابد من إبداء الاحترام العميق إلى قدرة الشعب الأرمني على الصمود، حيث بنى الكثيرون منهم حياة جديدة في الولايات المتحدة وقدموا مساهمات لا حصر لبلادنا.

وبينما نحيي ذكرى من عانوا، نكرر أيضا التزامنا بضمان عدم تكرار هذه الفظائع مرة أخرى. كما نؤكد على أهمية الاعتراف السؤول بالماضي المؤلم لأنها خطوة ضرورية نحو خلق مستقبل أكثر تسامحًا.

في هذا اليوم المهيب، نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم في تكريم ذكرى الذين فقدوا والالتزام بالعمل معا لبناء مستقبل أفضل.”

Top