17106.jpg

كارين كارابيديان يصدر بيان هام: لنتوحد عشية 24 أبريل/نيسان

كارين كارابيديان يصدر بيان هام: لنتوحد عشية 24 أبريل/نيسان

دعا رئيس وزراء أرمينيا بالنيابة كارن كارابيتيان (حيث قدم سيرج ساركيسيان استقالته قبل ساعات) دعا جميع القوى السياسية لعدم تسييس يوم الـ 24 من أبريل/نيسان، حسب بيان صادر عنه ونقلته وكالات الأنباء الأرمنية إذ جاء فيه:

“أيها الشركاء الأعزاء،

كلنا نعرف جيداً ما يجري في بلادنا. نحن في وضع يجب أن نجد فيه حلاً ولهذا السبب فإن هذه هي التعليمات والاقتراحات لجميع هيئات الدولة والوزارات وموظفي الهيئات الحكومية وموظفي الخدمة المدنية.

نرجوا الجميع مواصلة العمل بشكل طبيعي ودون انقطاع، يجب ألا يكون هناك أي انقطاع ويجب أن تكون اختياراتنا ناضجة. أنا مقتنع أننا سننفذ جميع واجباتنا بشرف.

أطلب من وزير الدفاع أن يكون جميع جنودنا يقظين إلى أقصى حد. وأطلب من الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون وأن يكونوا يقظين إلى أقصى حد وأن يواصلوا ضمان شرعية النظام العام. يجب ألا تؤثر التطورات السياسية الحالية بأي حال من الأحوال على حياتنا الطبيعية. على جميع مواطنينا والقوى السياسية إظهار أقصى قدر من اليقظة والمراعاة القانونية واحترام حقوق المواطنين الآخرين.

كما تعلمون كان هناك اليوم اجتماع مع الرئيس آرمين ساركيسيان وأصدرنا بيان ذا صلة. غداً هو يوم 24 أبريل/نيسان، إنه يوم مهم للغاية بالنسبة لنا وأنا أدعو جميع القوى السياسية إلى عدم تسييس ذلك اليوم حتى نتمكن من الإشادة بالشرف. إننا نواجه مشكلة يجب أن نظهر للعالم بأسره أنه يمكننا خلال اللحظات الحرجة أن نتوحد، نتفاوض ونجد الحلول المنطقية.

شكراً لكم”.

scroll to top