عاجل: سيرج ساركيسيان ينسحب رافضا مواصلة الحوار مع نيكول باشينيان

كان عضو البرلمان الأرمني المعارض نيكول باشينيان قد طالب لقاء رئيس وزراء أرمينيا سيرج ساركيسان لمناقشة مسألة استقالته (استقالة سيرج) وهو الشرط الوحيد الذي قدمه باشينيان للرئيس الأرمني آرمين ساركيسيان للقاء سيرج ساركيسيان حين توجه إليه الرئيس يوم أمس طالبا منه لقاء سيرج للتحاور.

قبل ساعات قليلة من صباح اليوم وتحديدا عند تمام الساعة الـ 11 صباحا بتوقيت العاصمة الأرمنية يريفان تم لقاء جمع باشينيان مع سيرج ساركيسيان الذي قدم إلى ساحة الجمهورية حيث كان نيكول باشينيان قد اشترط على سيرج ساركيسيان أن يحضر هو إليه.. وهذا ما تم بالفعل.

نيكول باشينيان أصر على أن يتم الحوار أمام الصحفيين وعدسات الكامرات في حين كان يفضل ساركيسيان أن يكون الحوار مغلقا إلا أنه نزل عند رغبة باشينيان وتم الحوار الذي لم يستمر فعليا أكثر من ٣ دقائق لينسحب بعدها رئيس الوزراء سيرج ساركيسيان.

نيكول باشينيان أصر أثناء اللقاء أن سبب اللقاء هو مناقشة كيفية إستقالة سيرج ساركيسيان في حين قال الآخير أنه إن كان هذا هو سبب المباحثات فهذا يعني أنها ليست مباحثات وأنتم – موجها الكلام لباشينيان – تشكلون فقط ٨% من الشعب ولا يحق لكم أن تقرروا مصير كل الشعب (في إشارة إلى الاحزاب التي اجتمعت ضد سياسيات الحزب الجمهوري وشخص سيرج ساركيسيان في الأيام الماضية).

وبعد أقل من دقيقة من المقاطعات بين الطرفين يقرر سيرج ساركيسيان أنه لا يستطيع الاستمرار في التحاور مع باشينيان ويفضل الانسحاب.

scroll to top