ساركيسيان-تساروكيان.jpg

ساركيسيان يعلن الحرب على تساروكيان.. ما الذي يحدث في أرمينيا؟

اعلن رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان الحرب على الملياردير الأرمني ومؤسس حزب أرمينيا المزدهرة كاكيك تساروكيان عبر خطاب شديد اللهجة اتهمه خلالها بالفساد وسرقة الأموال والتهرب عن دفع الضراب المترتبة عليه.

ساركيسيان وقع أيضا مرسوما اعفى فيه تساروكيان من مقعده في مجلس الأمن القومي وتحدث عنه مستخدما كلمات غير لائقة على حد تعبير الصحافة الأرمنية.

ودعا ساركيسيان أعضاء حزبه (الحزب الجمهوري) الذين يشكلون حاليا الغالبية في البرلمان إلى بدء التحقيق في غياب تساروكيان عن جلسات الجمعية الوطنية، كما كلف رئيس الوزراء في اطلاق التحقيقات في تعاملاته المالية وتهربه المزعوم عن دفع الضرائب. واعتر الرئيس الأرمني أن الغياب المتواصل للسيد تساروكيان عن جلسات الجمعية الوطنية هو إهانة حقيقية بحق ناخبيه الذين وثقوا فيه بمنحه أصواتهم.

تساروكيان: يجب الإطاحة بالنظام الأرمني

من جهته أعلن تساروكيان أنه آن الأوان للإطاحة بنظام الرئيس ساركيسيان وإغلاق هذا “الفصل الشائن” في حياة الأمة الأرمنية. وفي بيان صادر عنه بعد لقائه مع أعضاء بارزين في حزبه لمناقشة آخر التطورات رفض تساروكيان جميع الاتهامات التي وجهت له.. بل ذهب ابعد من ذلك حين اتهم القيادة الأرمنية وعلى رأسهم الرئيس سيرج بالوقوف وراء ما سماها “النكسة الأقتصادية” التي تعانيها البلاد والتي اصبحت سببا لهجرة المواطنين.

وسأل تساروكيان عن سبب عدم ظهور الرئيس لمواجهة المواقف الصعبة التي واجهتها البلاد في الفترة الماضية.. أين كان الرئيس حين تراجع الدرام أمام العملات الأجنبية قبل أسابيع وأين كان حين قام جندي روسي بارتكاب مجزرة بحق عائلة أرمنية في مدينة كيومري الشهر الماضي.. وتسائل عن سبب صمته عند تصاعد التوتر مع العدو الأذربيجاني الصيف الماضي. وقال تساروكيان انه يعتقد أن الخيار الوحيد المتاح في الوقت الراهن هو التغيير الكامل للسلطة عبر انتخابات رئاسية عاجلة.

الطاشناك يسعى للمصالحة بين المليادرير والزعيم

من جهة أخرى اعلن موقع “News.am” الأرمني اليوم عن أن حزب الطاشناك قد قام بترتيب لقاء بين الرئيس الأرمني سيرج ساركيسيان ورئيس حزب أرمينيا المزدهرة كاكيك تساروكيان اليوم الثلاثاء وأن نتائج اللقاء ستعلن للجمهور في القريب العاجل. وقال مسؤول من الحزب للصحيفة الأرمنية الالكترونية أن الحزب يعمل كل ما بوسعه لتجنب الاشتباكات والصدامات في البلاد.

scroll to top