هولندا تعلن إرسال وزير دولتها إلى يريفان للمشاركة في فعاليات ذكرى الإبادة

هولندا تعلن إرسال وزير دولتها إلى يريفان للمشاركة في فعاليات ذكرى الإبادة

سيحضر وزير الدولة الهولندي للشؤون المالية، مينو سنيل، فعاليات الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية في العاصمة الأرمنية يريفان الاسبوع المقبل حسب ما نقلته الصحافة الأرمنية عن نظيراتها الهولاندية.. علما أن هذه المرة الأولى التي يحضر فيها عضو في الحكومة الهولندية احتفال خاص بذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية.

هذا واعلنت الحكومة الهولندية أنه من الآن فصاعداً سيحضر وزير أو وزير دولة هولندي الاحتفال الخاص بذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية مرة على الأقل كل خمس سنوات، حسب ما أوردته NL Times التي عنها ننقل لكم هذا الخبر ضمن خبر أرمني.

وقبل شهرين تبنى البرلمان الهولندي قرارًا يكرر فيه اعترافه السابق بالإبادة الجماعية الأرمنية مضيفا إلى قرار الاعتراف هذه المرة خطوة إرسال وزير إلى أرمينيا للمشاركة في فعاليات ذكرى الإبادة وهو القرار الذي وافقت عليه الحكومة الهولندية أيضا بالرغم من أنه أغضب الأتراك

وكانت وسائل الإعلام التركية قد استهدفت 5 برلمانيين هولنديين من أصول تركية وخونتهم فقط لأنهم وقفوا مع الحق الأرمني واعترفوا بتعرض الأرمن للإبادة الجماعية حيث نشرت معظم الصحف التركية مقالات بعناوين من قبيل: “الأتراك الخمسة الذين خانوا الوطن الأم”.



Top