حشود غفيرة في شارع أشيجيان للمشاركة في مهرجان برج حمود 2018

حشود غفيرة في شارع أشيجيان للمشاركة في مهرجان برج حمود 2018

قالت صحيفة أزتاك الأرمنية الصادرة في بيروت ضمن ملحقها العربي – التي عنها ننقل لكم هذا الخبر ضمن موقع خبر أرمني – أن الآلاف من أرمن لبنان تجمعوا في شارع “آبراهام آشيجيان” لحضور فعاليات مهرجان “برج حمود 2018” التي ترعاه مكتب الكتلة النيابية الأرمنية وتنظمه مجلس بلدية برج حمود.

وقال المسؤولون القائمون على هذا المهرجان أنه قد تم تخصيص برامج فنية غنية في مهرجان هذا العام بالإضافة لتخصيص أماكن للأطفال وموائد سيشارك فيها مطابخ برج حمود وأفرع الهومنتمن وجمعية الصليب الأرمنية اللبنانية، و “أرتساخ فوند”، و “سوق الكل”.

وحضر الفعالية مطران الأرمن في لبنان شاهي بانوسيان، والمطران كيفورك أسادوريان للأرمن الكاثوليك، الأمين العام للجنة المركزية لحزب الطاشناك بلبنان النائب هاكوب بقرادونيان، ووزير السياحة افيديس كيدانيان، ورئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان، والمرشحين هاكوب تيرزيان وسيرج جوخداريان والكسندر ماتوسيان.

وفي كلمته أكد بقرادونيان على أن برج حمود هي نبض المتن حيث الحياة، وحيث يتم استضافة الجميع. لافتاً الى أن هذا التجمع يثبت أن برج حمود يعج بالحياة رغم كل الصور السلبية التي يتم تقديمها. مشدداً أن برج حمود بنيت بفضل أجدادنا. وأن برج حمود هي قلب الأرمن الذين دافعوا عنه، ويتم الحفاظ على الهوية الأرمنية.

ودعا الى رفض كل محاولات إبعاد الأرمن من برج حمود وحزب الطاشناك، لأن برج حمود هي منطقة أرمنية وللطاشناك، حيث يخوض النضال لاستمرارية الأرمن اللبنانيين دوماً.



Top