أرمينيا تخطط لبناء أكبر حقل تعدين لعملات البيتكوين والاثيريوم في العالم

أرمينيا تخطط لبناء أكبر حقل تعدين لعملات البيتكوين والاثيريوم في العالم

تخطط مجموعة Multi Group Concern وشركة Swiss Omnia Tech السويسرية بإنشاء أكبر مزرعة تعدين في العالم في أرمينيا حيث من المخطط أن تنفق الشركة في المرحلة الأولى من مشروعها قرابة ٢ مليار دولار. كما تسعى الشركات إلى جعل أرمينيا مركزًا للتكنولوجيا المالية من خلال تطوير برامج جديدة تعتمد على تقنيات الـ blockchain.

وقال أحد مؤسسي شركة Omnia Tech روبيرت فيلغي: “سنقوم بإنتاج أكبر كمية من العملات المعدنية في العالم بأكثر من 150،000 آلة لإنتاج البيتكوين والايثيروم وغيرها من العملات الرقمية”.

وكشف فيلغي أن هذه ليست سوى بداية تعاون الشركة مع أرمينيا، حيث يخططون لتنفيذ مشاريع تكنولوجية أخرى أيضا مع 500 شركة بما في ذلك الفيسبوك وجوجل وأمازون.

وكشف تقرير سابق أن مزرعة تعدين في أرمينيا يُزعم أنها قدرت بقدرة إنتاجية تبلغ 50 ميغاواط، ومن المحتمل أن تصل إلى 200 ميجاوات، والتي ستزودها محطة هرازدان للطاقة الحرارية. وقبل ذلك، أفاد المنتدى البلجيكي الأرمني بأن أرمينيا تخطط للتوصل إلى منطقة اقتصادية حرة لاستضافة مركز تكنولوجي بارز – “وادي السيليكون” في الجمهورية.

ولاحظت المؤسسة أن المجموعة التي تم إنشاؤها حديثا ستهدف إلى إقامة وتنظيم البنية التحتية لأرمينيا لتطوير مشاريع التكنولوجيا العالية القائمة على blockchain و AI بالإضافة إلى تلك المرتبطة بالتعلم بمساعدة الحاسوب.

Top