الطاشناك يصدر بيانا يؤيد فيه ترشيح سيرج ساركيسيان لرئاسة وزراء أرمينيا

الطاشناك يصدر بيانا يؤيد فيه ترشيح سيرج ساركيسيان لرئاسة وزراء أرمينيا

أصدرت الهيئة العليا لحزب الطاشناك في أرمينيا بياناً أيدت بموجبه ترشيح الحزب الجمهوري الأرمني لسيرج سركيسيان لمنصب رئيس وزراء أرمينيا المقبل.

وجاء في البيان حسب وكالة آرمين بريس:

“إن التغييرات المنهجية في الدستور الجديد قد سجلت بالفعل توقعات إيجابية وتحولات نوعية. وعلى الرغم من وجود العديد من التحديات والمشاكل التي تتطلب حلولاً في بلدنا، إلا أن بعض النجاحات التي تحققت في العامين الماضيين تبعث على الأمل في أن المسار المختار هو الصحيح.

من خلال إعادة التأكيد على الالتزام بالأهداف الاستراتيجية والأولويات السياسية بموجب اتفاقية التعاون السياسي في 24 فبراير 2016 ومذكرة الائتلاف السياسي في 11 مايو 2017، ومع الأخذ في الاعتبار أن الحزب الجمهوري الأرمني [الحزب الحاكم] يحق له ترشيح مرشح لرئاسة الوزراء بموجب نتائج الانتخابات البرلمانية في 2 أبريل 2017 ومذكرة الائتلاف السياسية، وبالأخذ في الحسبان قرار مجلس الحزب الجمهوري الأرمني بترشيح مرشحه لرئاسة الوزراء، تؤيد الهيئة العليا للاتحاد الثوري الأرمني (الطاشناك) في أرمينيا ترشح سيرج ساركيسيان“.

هذا ويعتبر الطاشناك من أقوى الأحزاب الأرمنية خاصة في صفوف أرمن الشتات وعرف تقليديا بمعارضة السلطة في أرمينيا إلا أن الحزب أختار هذه المرة الوقوف إلى جانب السلطة وليس الشعب خاصة بعد انضمامه في إيتلاف موحد مع الحزب الجمهوري الحاكم.

وكان سيرج ساركيسيان قد اعلن سنة 2014 انه لن يترشح لأي منصب بعد نهاية ولايته الرئاسية الثانية إلا أنه وحزبه يسعيان حاليا إلى جعله حاكما لأرمينيا مرة أخرى ولكن هذه المرة عبر تنصيبه رئيسا للوزراء وهو المنصب الأقوى في البلاد بعد انتقال أرمينيا للنظام البرلماني.

Top