المعارضة في أرمينيا تنزل إلى شوارع العاصمة

المعارضة في أرمينيا تنزل إلى شوارع العاصمة

نزل معارضون أرمن إلى شوارع العاصمة يريفان بقيادة عضو البرلمان من مجموعة “يلك” المعارضة نيكول باشينيان إحتجاجا على الترشيح المنتظر للرئيس الأرمني السابق سيرج ساركيسيان لمنصب رئاسة الوزراء.. المنصب الأقوى في أرمينيا بعد انتقال البلاد للنظام البرلماني.

وهتف المعارضون “بادر بخطوة وأرفض سيرج من أجل الوطن”.. في مسيرة قادها باشينيان يوم الجمعة وشارك فيها قرابة 5000 من معارض سيرج الذي يحكم فعليا أرميينا منذ العام 2008.

وكان باشينيان قد قام بجولة سيرا على الاقدام في عدد من المحافظات الأرمنية قطع خلالها مسافة 200 كم ليحشد العامة ضد سيرج ساركيسيان الذي يعتبره هو وحزبه (العقد المدني) خطرا على الأمة.

هذا ومن المتوقع أن يستمر باشينيان ومعارضوا سيرج في الاعتصام في ساحات الجمهورية حتى الاثنين حيث سيقرر البرلمان من سيخلف كارين كارابيديان (رئيس الوزراء السابق) في شغل منصبه.

وكان الرئيس السابق سيرج ساركيسيان قد تعهد العام 2014 بأنه لن يسعي إلي أن يصبح رئيسًا للوزراء في حال تحولت أرمينيا للنظام البرلماني، ولكن يبدو أنه وحزبه الجمهوري مصرون على تنصيبه مرة أخرى في أقوى منصب في السلطة التنفيذية في أرمينيا.. رئاسة الوزراء.

Top