أرمينيا تنتج 3 أنواع من الطائرات بدون طيار متعددة الوظائف وذات ذخيرة موجّهة

أرمينيا تنتج 3 أنواع من الطائرات بدون طيار متعددة الوظائف وذات ذخيرة موجّهة

قالت وكالة آرمين برس الأرمنية التي عنها ننقل لكم هذا الخبر ضمن خبر أرمني أن المصممون الأرمن انتجوا 3 أنواع من الطائرات الحربية من دون طيار ذات الوظائف المتعددة والتي تتميز بامكانية حملها لذخائر موجهة.

سلسلة الطائرات هذه حملت اسم “هريش” والتي تعني الوحش بالأرمنية وهي طائرة جوية قتالية بدون طيار من صنع أرمينيا لها القدرة على ضرب أهداف مخفية في نطاق يصل إلى 20 كم.

كما عُرضت “الذخيرة القذرة”، المصنّعة من قبل شركة Pro MAQ الأرمنية في معرض ArmHitTec 2018 الدولي لتكنولوجيا التسلح والدفاع في يريفان.

أما النوع الثالث من هذه الطائرات فهي طائرة بدون طيار متعددة الأغراض من طراز BEEB القتالية والطائرات بدون طيار موجهة مدفعية بنظام T1.

وقال فاهان فاردانيان- منسق مشروع Pro MAQ لأرمنبريس أن الأسلحة قد تمّ اختبارها بنجاح في جميع الظروف الجوية. هريش هي مركبة جوية قتالية بدون طيار تمّ تصميمها لأهداف صاروخية في نطاق 20 كم. إنها تمكن من ضرب أهداف مخفية.

وقال فاردانيان إن جهاز BEEB 3200 هو جهاز متعدد الوظائف يمكن استخدامه في عمليات الاستطلاع والهجمات: “يتم إضافة قسم قابل للفصل يخزّن القنابل. BEEB 3000 هي أيضاً طائرة بدون طيار مجهّزة إلى ما يصل إلى 5 ساعات من زمن الرحلة و 50 كم في المدى وقال أن BEEB 1800 هي أيضاً طائرة بدون طيار لإعادة الاعتداء/ الاعتداء المماثلة لهريش ، مع رأس حربي والقدرة على التوجيه الذاتي.

وقال فاردانيان متحدثاً عن الليزر T1، أنه يوفر الجهاز بإحداثيات للضربات.

كما عرضت Pro MAQ أجهزة الاتصالات التي من المستحيل تقريباً أن تكون محشورة – كما أثبتت الاختبارات. ورداً على سؤال حول المزايا التجارية لمنتجاتهم، قال فاردانيان إن أجهزتهم أكثر تكلفة ووفقاً له، فإن وزارة الدفاع في أرمينيا مهتمة بالمنتجات.



Top