مسؤول تركي: الأكراد يقومون بالتطهير العرقي ضد العرب والأرمن والترك شمالي سوريا

مسؤول تركي: الأكراد يقومون بالتطهير العرقي ضد العرب والأرمن والترك شمالي سوريا

أدعى السفير التركي الجديد لدى المملكة العربية السعودية أردوغان كوك – ودون أدنى حس بالخجل – أن الأكراد يقومون بالتغيير الديمغرافي في الشمال السوري وخاصة بعفرين ومنبج وما حولها كما يقومون بطرد العرب والأرمن والترك من ديارهم وهنا لابد لنا من وقفه.

وأضاف أن بلاده ستتعقب الإرهابيين أينما تواجدوا، مشيرا إلى حملة بلاده “غصن الزيتون” الموجهة بالأساس ضد الإرهاب وأدواته ومنظماته.

وردا على سؤال لـ”سبوتنيك” حول آخر ما وصلت إليه الحملة العسكرية التركية في الشمال السوري، أكد كوك أن الحملة مازالت جارية، وحققت الأهداف المحددة لها حتى الآن، وأمامها أهداف ستحققها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير التركي اردوغان كوك بمقر السفارة التركية في حي السفارات بجنوب الرياض في المملكة العربية السعودية.

وتقوم القوات التركية، منذ 20 يناير/ كانون الثاني 2018، بعملية عسكرية أطلقت عليها اسم “غصن الزيتون” لطرد “وحدات حماية الشعب” الكردية من عفرين السورية ومحيطها، يشاركها في ذلك “الجيش السوري الحر”.

هذا وما تزال تركيا تدعم الجماعات الإرهابية المسلحة في المنطقة وتنشر الفساد في كل مكان حالها حال الدولة العثمانية التي أبادت مليون ونصف المليون من الأرمن مطلع القرن الماضي.



Top