لجنة أسرى الحرب: 300 أرمني مفقود منذ حرب تحرير آرتساخ

لجنة أسرى الحرب: 300 أرمني مفقود منذ حرب تحرير آرتساخ

وفقاً لبيانات لجنة الدولة لأسرى الحرب والرهائن والأشخاص المفقودين، فإن عدد المفقودين نتيجة حرب تحرير آرتساخ التي (1990 – 1994) بلغ من الجانب الأرمني نحو 300 شخص، رئيس الفريق العامل التابع للجنة أرمين كابريليان أكّد أنه لا يوجد مفقودين نتيجة عدوان أذربيجان في أبريل من عام 2016.

وفي الوقت نفسه وفقاً لبيانات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يعتبر نحو 400 شخص مفقودين نتيجة لحرب آرتساخ وقال الوفد الأرمني للجنة الدولية للصليب الأحمر لوكالة آرمين برس الأرمنية إنه وفقاً للقائمة المحدثة للجنة الدولية للصليب الأحمر، التي قدمت إلى السلطات في عام 2015، يعتبر نحو 400 شخص مفقود فقط من أرمينيا.

وأوضح رئيس الفريق العامل التابع للجنة الأرمنية لأسرى الحرب والرهائن والأشخاص المفقودين أرمين كابريليان أن سبب الاختلاف بين بيانات لجنة الدولة واللجنة الدولية للصليب الأحمر يرجع إلى أن نهج هاتين الهيئتين المذكورتين مختلفان قليلاً. وبدأت اللجنة الدولية جمع البيانات عن المفقودين بعد ذلك بقليل وقد انتقلت عائلات العديد من المفقودين إلى أرمينيا بعد الحرب وجمعت اللجنة الدولية البيانات أساساً على المقابلات التي أجريت مع الأسر وأضاف: “في الواقع، جمعوا البيانات أيضاً على أساس المقابلات مع الأسر المقيمة في أرمينيا والذين عاشوا في آرتساخ خلال الحرب. هذا هو السبب الرئيسي للفرق”.



Top