أرمينيا تعلن اسم ممثل أرمن أوروبا ليوروفيجن 2015 – الفرنسي أيساي آلتونيان

أعلنت أرمينيا قبل قليل عبر الصفحة الرسمية لفرقة “Genealogy” وهي الفرقة التي تقرر تشكيلها لتمثل أرمينيا في مسابقة اليوروفيجن هذا العام، اعلنت عن أسم الفان الأول الذي سيمثل أرمن أوروبا في مسابقة هذا العام.

الفنان هو الفرنسي الأرمني الأصل أيساي آلتونيان.

وكانت أرمينيا قد اعلنت أنها هذا العام سترسل 6 مغنين بدلا من 1 إلى مسابقة الأغنية الأوروبية اليوروفيجن حيث سيتم اختيار االخمس الأوائل من قارات العالم الخمس (مغني واحد من كل قارة) والفنان السادس من أرمينيا.

الفكرة تكمن أن العام 2015 تحمل أهمية خاصة لدى الأرمن وأرمينيا.. ولأننا نحن الأرمن انتشرنا في جميع أصقاع العالم بسبب حدث تاريخي مؤلم حدث قبل 100 عام فمن واجبناء إحياء ذكرى شهدائنا بطريقتنا الخاصة حتى من على مسرح اليوروفيجن، أكبر مسابقة غنائية في العالم وأكثر حدث متابع على الكرة الأرضية بعد كأس العالم.

الأباء تشردوا قبل 100 عام بسبب الأبادة.. والأحفاد يتحدون اليوم من على خشبة مسرح اليوروفيجن ليغنوا معا.. ولكن ليس أي أغنية، بل “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكر” في رسالة تحد واضحة لتركيا التي ترفض حتى اليوم الإقرار بحقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية.

تنويه هام: المغني الفرنسي الأرمني الأصل إيساي آلتونيان كان قد قدم قبل اسابيع أغنية مؤثرة جدا بالأنكليزية عن الإبادة الجماعية الأرمنية والتي يمكنكم متابعتها على الرابط التالي ( إيساي: لن أنسى – أغنية جديدة لذكرى مئوية الإبادة ).

scroll to top