ماكرون يستقبل ساركيسيان ويجري معه مباحثات ثنائية في قصر الإليزيه

ماكرون يستقبل ساركيسيان ويجري معه مباحثات ثنائية في قصر الإليزيه

ضمن زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها الرئيس الأرمني سيرج ساركيسيان إلى الجمهورية الفرنسية التي كانت أولى محطاتها الاستقبال الرسمي للضيف الأرمني (انقر هنا لعرض المراسم) قام الرئيس ماكرون بإجراء مباحثات ثنائية معه داخل القصر ركزت على العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها.

مرحبا بالرئيس الأرمني قال ماكرون أنه إلى جانب تعزيز العلاقات الثناية بين أرمينيا وفرنسا لابد من العمل على تطوير هذه العلاقات في إطار منظمة الفراكوفونية التي تشكل يريفان أحد أعضائها بالإضافة لتطوير وتعزيز العلاقات الأرمنية مع الاتحاد الأوروبي.

ماكرون طلب من ساركيسيان أو يقدم له لمحة مختصرة عن آخر التطورات في مسألة نزاع ناكورني كاراباخ والوضع بشكل عام في منطقة القوقاز في ظل ما تشهده المنطقة المحيطة من إضطرابات نسمع عنها يوميا ضمن نشرات الأخبار.

كما اتفق الطرفان على أهمية العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر لتصل لمستوى العلاقات السياسية القوية التي تربيط يريفان بباريس.

أما فيما يخص قمة الفراكوفوينة التي تستضيفها يريفان صيف 2018 فقد أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على متابعة بلاده للتحضيرات التي تجريها يريفان على قدم وساق من أجل إنجاح المؤتمر معبرا في الوقت عينه عن استعداد بلاده للمساعدة إن لزم الأمر.

واختتم الرئيسان مباحثاتهما بمؤتمر صحفي شامل.

Top