أكثر من 30 مهرجان بأرجاء أرمينيا في 2018 .. جدول مرفق

أكثر من 30 مهرجان بأرجاء أرمينيا في 2018 .. جدول مرفق

ترغب أرمينيا في حجز مكانها الفريد في خريطة السياحة العالمية، حيث سيتم عقد عدد من المهرجانات هذا العام تهدف إلى تعميم التقاليد والعطلات والأطباق النموذجية لأرمينيا.

وكالة آرمين برس (التي عنها ننقل هذا الخبر) عرضت الجدول الزمني الخاص بالمهرجانات والأحداث التي نشرها معهد سميثسونيان حيث ستقام في 2018 أكثر من 30 مهرجاناً في يريفان ومناطق مختلفة من أرمينيا على مدار العام.

ستفتح هذه السلسلة بمهرجان الثلج في جيرموك يومي 17 و 18 فبراير. في 30 أبريل سيتم الاحتفال بمجمّع كاسكاد بيوم الجاز الدولي، 4-5 مايو في يريفان بشارع ساريان سوف تكون “أيام نبيذ يريفان”.

في 20 مايو الطهاة الأرمن سيتنافسون في مهرجان “هلابيرد دولما” وسيدعون إلى احتفالات سعيدة. في 9 يونيو في قرية خوت سيكون المهرجان التقليدي للأنغام. في 9-10 يونيو ستعقد منصة تبادل الخبرات في كيومري، وفي 10 يونيو سيقام مهرجان تومانيان في حديقة تومانيان بيريفان وفي نفس اليوم سيعقد موكب في العاصمة.

في 16-16 يونيو هناك مهرجان السياحة البيئية في فايوتستسور أرتافان تحت السماء المرصعة بالنجوم. وخلال الفترة من 29 يونيو إلى 1 يوليو في تساغكاتسور وفي 20-22 يوليو في سيفان سيعقد مهرجاني “أشرعة الأمل”. في 30 يونيو سيعقد حدث هايبويس المرموق في مجمع ينوكافان بمقاطعة تافوش وسيعقد مهرجان سيونيك فى كاراهونج بيوم 7 يوليو.

في 8 يوليو ساحة الجمهورية سوف تتحول إلى مركز عام- حيث سيتم الاحتفال بعيد الرشاش- بفاردافار. وسيقام مهرجان البطيخ على بحيرة البجع في 14 يوليو. في يوليو تخطط أشوتافان بمنطقة سيونيك عقد مهرجان التوت. في 4 أغسطس ستقدم الأزياء الأرمنية في شارع هيوسيساين وسوف تستضيف يريفان التارازفيست.

وفي 11 أغسطس سيعقد مهرجان سيفان للموسيقى في مدينة سيفان، في 13 أغسطس هناك مهرجان ميغري و بيري في بيرد. في 18-19 أغسطس مصانع البيرة ستشارك في مهرجان البيرة بيريفان. في 18-19 أغسطس في أختالا سيكون المهرجان التقليدي للشواء. في 25-26 أغسطس هناك الحدث المجتمعي -1000 سنة- في زوراكان، وفي تافوش سيتم إطلاق أيام النبيذ والثقافة. في 8 سبتمبر ديليجان ستستضيف مهرجان النهضة الثقافية، في 8 أيلول/ سبتمبر -12 في بيوراكان، كيومري، أشتاراك ويريفان ستعقد “مفترق طرق السلام” في ضمن فعاليات مهرجان السلام. وسيعقد حدث الاحتفال بالحياة الريفية والتقاليد في 15 سبتمبر في الحديقة الإنكليزية في يريفان. وفي يوم 22 سبتمبر سيجري أكبر طبخ أكبر كاتا أرمنية في قرية خاتشيك، ضمن مهرجان الكاتا التقليدي. في 28-29 سبتمبر سيعقد مهرجان بحيرة البجع لمحبي الشاي والقهوة، في 29-30 سبتمبر ستكون احتفالات يريبوني- يريفان بمناسبة الذكرى 2800 لتأسيس العاصمة يريفان.

في 29 سبتمبر سوف يرافق حصاد البطاطا في ساروخان من قبل الفرن الكبير. وفي 6 أكتوبر سيتمكن عشاق النبيذ المشاركة في مهرجان النبيذ بأريني.



Top