كلمة رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان بمناسبة العام الجديد

وجه رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان كلمة متلفزة للشعب والأمة الأرمنيين بمناسبة قدوم العام الجديد 2018 جاء فيها حسب وكالة آرمين برس التي قدمت الترجمة العربية على الشكل التالي والتي عنها ننقل هذا الخبر:


أعزائي المواطنون،
أود أن أعرب عن امتناني لكم قبل بضع دقائق من توديع عام 2017. وأنا ممتن لجنود أرمينيا وللفلاحين والمفكرين ورجال الأعمال، ولكم جميعا على التفاني والوطنية والصبر. ليكن الإيمان الذي نملكه تجاه شعبنا ومستقبل بلادنا سببا للنشاط طوال العام المقبل.

في هذه اللحظة، اجتمعنا حول طاولات احتفالية مع أفراد عائلاتنا. كل واحد منا يلخص السنة المنتهية ولايتها بالشكر لله. دعونا نرى 2018 مع شعور إيجابي من الصداقة والقرابة. كان عام 2017 عاماً مليء بالعمل المتعاقب وتنفيذ مشاريع مهمة ولم تسجل وتيرة التحولات الواسعة النطاق أي تراجع على الإطلاق، وعلاوة على ذلك قمنا بتنفيذها مع تصميم أكبر من أي وقت مضى. إن الإنجازات التي حققناها هذا العام هي أولاً إنجازاتكم الخاصة، ومع ذلك علينا أن نفعل الكثير من أجل توطيد أسس الدولة الأرمنية والمجتمع الأرمني. طموحاتنا كبيرة وسنتابع تنفيذها وسنواصل الدفاع عن حقوق آرتساخ المشروعة ومصالحها. وينبغي أن يشعر كل مواطن في أرمينيا بالعمل الذي تقوم به السلطات ويغرس ذلك الشعور بالثقة فينا. لدينا بلد رائع وينبغي أن نفتخر بكوننا مواطني لهذا البلد.

أعزائي المواطنون،
في عام 2017، انتخبنا جمعية وطنية جديدة وكانت الحملة الانتخابية متشنجة جداً، ولكن الجو كان بنّاءً وتجنبنا العداء والفجوة الاجتماعية، الأمر الذي يهم أكثر من عدد الأصوات. هذا هو الاتجاه الذي ينبغي بناؤه في السنة الجديدة ويجب أن نضع الاحترام المتبادل والتسامح والتوحيد معايير في الحياة السياسية في أرمينيا. وسنكمل في العام القادم انتقالنا إلى نظام الحكم الجديد ومن الجدير بالذكر أننا سنحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس جمهورية أرمينيا الأولى في نفس الوقت يمكننا القول بثقة بأننا سوف نستهل هذه اليوبيل بمؤسسات اجتماعية وسياسية أكثر تماسكاً وقوة.

وسنقوم بإعادة مواطنينا إلى أرمينيا وسوف يعودون مرة أخرى إلى هنا لأن قدراً كبيراً من العمل يجب القيام به في الوطن. الهدف الرئيسي لعملنا هو فتح آفاق وفرص جديدة وتوفير مجال أوسع من النشاط لكل مواطن أرمني.

أعزائي المواطنون
في عام 2017، صعدنا جهودنا لبناء القوات المسلحة لأرمينيا. ونتيجة لذلك فإننا نتوقع أن يشعر الآباء الذين يرون أبناءهم بالجيش بالثقة بأنهم بالعمل داخل قوات مسلحة منظمة تنظيماً جيداً ومنضبطة. دعونا نتمنى لجنودنا خدمة جيدة ودعونا نشكرهم على حماية سلامنا. سنة أخرى ستنضم إلى خط تاريخ أرمينيا الذي يعود إلى آلاف السنين ولسنوات نشأتنا المستقلة الناشئة. لنجعل ثالوث أرمينيا-آرتساخ-الشتات يستمر في التعزيز بعام 2018، لتكون حدودنا آمنة ومنازلنا مضيافة.

دعونا نرفع كأساً نتمنى له السلام للعالم الأرمني، فضلاً عن الدفء والتماسك لأسرنا. لنذكر دائماً أن أساس بلادنا هي الأسرة، ليكن لدينا الموقد والمنزل المباركين مع جو من الحب والمودة والرعاية والتفاهم!

عام سعيد وميلاد مجيد!

scroll to top