15565.jpg

بويتن يعلن النصر الكامل على داعش ويدعو لإنتخابات رئاسية في سوريا

بويتن يعلن النصر الكامل على داعش ويدعو لإنتخابات رئاسية في سوريا

نقلت وكالة “أنترفاكس” الروسية للأنباء عن بوتين قوله إن العملية العسكرية في المنطقة اكتلمت الآن وأن التركيز سيتحول إلى عملية سياسية ستشمل في نهاية المطاف وأن التركيز سيتحول إلى عملية سياسية ستشمل في نهاية المطاف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأوضح بوتين أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو سلّمه تقريراً يؤكد دحر داعش في المنطقة، وأضاف بوتين “بطبيعة الحال قد تبقى هناك عدة بؤر مقاومة، لكن العمليات القتالية في هذه المرحلة وفي هذه المنطقة انتهت بالانتصار الكامل ودحر الإرهابيين”.

إلى ذلك أكد رئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف، تحرير سوريا بشكل كامل من تنظيم داعش، مشيراً إلى أن قوات العميد سهيل الحسن قضت على ما تبقى من مسلحين في دير الزور، بحسب وكالة سبوتنيك.

وقال غيراسيموف أمام الملحقين العسكريين الأجانب “جميع مسلحي داعش على أراضي سوريا تم القضاء عليهم، والمنطقة تم تحريرها”.

في السياق ذاته، أوضح رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي فيكتور بونداريف أنه “بعد هزيمة داعش ستحتفظ القوات السورية بدعم من القوات الروسية”.

هذا وكان تنظيم الدولة الإسلاميةالمعروف اختصار بـ داعش قد سيطر على مناطق واسعة من سوريا خلال السنوات السابقة حيث أطلقت روسيا بالتعاون مع القوات النظامية السورية حملة لمحاربة التنظيم من أجل إتاحة الفرصة لإعادة الاستقرار لسوريا التي تعاني من حرب قاسية منذ العام ٢٠١١ والتي راح ضحيتها عشرات الألاف من السوريين بينهم بالطبع العديد ذوي الأصول الأرمنية.

scroll to top