15398.jpg

مؤسسة كوكيكيان توزيع جوائز "البيان" على تلاميذ الثانويات اللبنانية الأرمنية

مؤسسة كوكيكيان توزيع جوائز “البيان” على تلاميذ الثانويات اللبنانية الأرمنية

نظّمت مؤسسة كوكيكيان وللسنة السادسة على التوالي حفل توزيع جوائز مسابقة “البيان” على تلاميذ الثانويات اللبنانية – الأرمنية المتفوّقين باللغة العربية، بدعم من شركة DHAS، في جامعة هايكازيان – القنطاري.

حضر الحفل رئيس جامعة هايكازيان القس الدكتور بول هايدوستيان، معالي وزير الدولة لشؤون المرأة الأستاذ جان أوغسابيان، السيّدة فلافي كوكيكيان، ضيفة شرف الأمسية المفتّش العام السيّدة هوري دير سركيسيان، أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كوكيكيان، وحشد من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة لعريف الحفل ملكون إيليدجيان الذي رحّب بالحضور وأعطى لمحة تاريخية عن مسابقة البيان التي تنظمها مؤوسسة كوكيكيان سنويّاً بهدف تشجيع تلاميذ الثانويات اللبنانية – الأرمنية على إتقان اللغة العربيّة. كما شكر إيليدجيان جميع القيّمين على إنجاح الأمسية وخص بالشكر ضيفة الشرف المفتّش العام السيّدة هوري دير سركيسيان، وإدارة جامعة هايكازيان.

من جهتها ألقت جينيفر أبيتيان، وهي من تلاميذ المؤسسة الحائزين على منحة جان كوكيكيان، كلمة جاء فيها: “من اهم أهداف مؤسسة كوكيكيان، تنمية قدرات الشباب اللبنانيين الأرمن وتقديم الدعم المادي والمعنوي، وجعلهم عناصر كفؤة ، مميزة، مسؤولة وناجحة. رؤية هذه المؤسسة انها توصل الشباب لمراكز ومستويات راقية ضمن القطاع العام لكي يمثلوا الشعب اللبناني الأرمني بأحسن صورة.”

ثم كانت كلمة لضيفة شرف الأمسية المفتّش العام في إدارة التفتيش المركزي السيّدة هوري دير سركيسيان ورد فيها: “أستغلّ اليوم هذه المناسبة السعيدة لأدعو كل الشباب والشابات أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويلتحقوا بالوظيفة العامة ويخدموا وطنهم لبنان الذي أعطاهم الكثير. فأرمن لبنان اليوم جزء لا يتجزأ من المجتمع اللبناني والمطلوب منهم أن يشاركوا أكثر في الشأن العام. فأيّها الطلاب لا تنقصكم الكفاءة ولا الحسّ الوطني لتتبوّؤا مراكز مهمة في الدولة اللبنانية وتعملوا على خدمة شعبكم وخير وطنكم. قد تكون فوائد وحسنات الالتحاق بالوظيفة العامة كثيرة من استقرار وظيفي، مستقبل مهني، تغطية صحية شاملة، تعويضات عائلية، منح مدرسية وغيرها من الضمانات والمساعدات… ولكن الأهم من هذا كلّه هو وجودكم بأعداد كبيرة في الملاك العام لأنه كلّما زاد عددكم كلّما وصّلتم صوتكم أفضل وشاركتم بفعالية أكبر في اتخاذ القرارات الوطنية.”
ثم جرى توزيع الجوائز على طلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية – الأرمنية المتفوّقين باللغة العربية في العام الدراسي 2016-2017، حيث حصل كل تلميذ على درع تكريمي بالإضافة الى جائزة قيّمة تقدمة شركة SODETEL.

وتخلّل الحقل وقفة فنيّة مع أري ورطانيان من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، الذي أدى أغنية “حلوة يا بلدي” عزفاّ على البيانو، ونال على إعجاب الجميع.

وبعد ذلك تمّ إعلان نتائج مسابقة “البيان” في الكتابة، التي أتت بالشكل التاي:
المرتبة الأولى: ايلي ملخصيان من ثانوية هريبسيميانتس لراهبات الأرمن الكاثوليك
المرتبة الثانية: ريتا مارديروسيان من الثانوية الأرمنية الإنجيلية المركزية.
المرتبة الثالثة: غاسيا دردريان من ثانوية الصليب الأقدس – هاربويان للأرمن الكاثوليك.

فتسلّم نائب مدير ثانوية هريبسيميانتس، جائزة مسابقة “البيان” التي تنتقل كل عام الى مدرسة التلميذ الفائز.

scroll to top