15379-1.jpg

بعد انقطاع 7 سنوات عن حلب.. عودة مجلس الأعمال السوري الأرميني

عقدت الهيئة العامة لمجلس الأعمال السوري الأرميني اجتماعها في صالة آني بحلب وذلك لأول مرة خلال سنوات الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

وقدم رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي لمحة عن الواقع الاقتصادي لجمهورية أرمينيا وعلاقاتها التجارية مع سورية حيث يرتبط البلدان باتفاق تجاري يتضمن تقديم التسهيلات وتنمية المبادلات التجارية إضافة إلى اتفاقية لجذب وحماية الاستثمارات وأخرى لمنع الازدواج الضريبي.

واستعرض زكي نتائج زيارة الوفد الاقتصادي الأرميني إلى سورية نهاية الشهر الماضي والتي شكلت قفزة نوعية وجديدة في العلاقات المشتركة وأسهمت في إدراج أرمينيا كدولة شريكة في إعادة إعمار ما دمرته يد الإرهاب منوها بالمساعي المبذولة لتأسيس المعرض الدائم للمنتجات السورية في يريفان والتي قطعت شوطاً مهماً.

ونوه محافظ حلب حسين دياب بالعلاقات السورية الأرمينية على المستويين الرسمي والشعبي على مدى العقود الماضية والقائمة على أسس راسخة من التعاون المشترك داعيا إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية وتعزيزها وتوسيعها لتشمل مجالات أوسع.

وفي نهاية الاجتماع جرى الاستماع إلى مداخلات الحضور والإجابة على تساؤلاتهم، وتم تقليد محافظ حلب درع المجلس. كما وزع على الحضور تقريراً عن العلاقات التجارية السورية الأرمنية وعناوين الشركات الأرمنية ومنتجاتها الجاهزة للتصدير إلى سورية على قرص مدمج CD ثم أعلن عن عرض خاص حول افتتاح باب العضوية للهيئة العامة للمجلس للعام القادم من دون رسوم اشتراك.

scroll to top