15099.jpg

إيران وأرمينيا توقعان على مذكرات تفاهم وتعاون مشترك

إيران وأرمينيا توقعان على مذكرات تفاهم وتعاون مشترك

جرى توقيع ثلاث وثائق ومذكرات تفاهم بين جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية أرمينيا بحضور النائب الأول للرئيس الإيراني “اسحاق جهانغيري” ورئيس وزراء أرمينيا “كارين كارابيديان”.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن الاتفاقيات تضمنت التعاون في مجال الصحة البيطرية والحيوانية والتبادلات الثقافية والفنية وعقد مذكرة تفاهم بين قسم العلوم والتكنولوجيا التابع للرئاسة الإيرانية ووزارة التنمية الاقتصادية والمالية في أرمينيا والتي تم توقيعها من قبل المسؤولين في البلدين بحضور اسحاق جهانغيري، ورئيس وزراء أرمينيا.

وفي مستهل الاجتماع اعلن النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري عن استعداد ايران لتعزيز مستوى التعاون مع ارمينيا في قطاعات مختلفة. وأشار خلال استقباله رئيس وزراء ارمينيا، الى ان علاقات ايران وارمينيا تاريخية وتتمتع هذه العلاقات بالاستقرار دائماً وستبقى هكذا مستقبلاً.

واعتبر، التعاون الجيد بين البلدين احد اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية، منوها الى ان المواطنين الارمن في ايران تربطهم علاقات جيدة مع ارمينيا وهذا الامر يعتبر جسر اللتواصل بين البلدين.

واعرب النائب الاول للرئيس الايراني عن امله في التوصل الى اتفاق جيد في مجالات الطاقة والكهرباء والغاز والنقل والثقافة التي تم بحثها خلال هذه الزيارات.

وأوضح ان المنطقة الحرة التي من المقرر ان تفتتحها ارمينيا ومنطقة ارس الحرة يمكنهما توفير فرصة مناسبة لمشاركة القطاعات الخاصة في الصادرات والواردات.

scroll to top