الفيلم الوثائقي الأميركي "مهندسو الإنكار" مؤهل لجوائز أوسكار

الفيلم الوثائقي الأميركي “مهندسو الإنكار” مؤهل لجوائز أوسكار

قامت دور السنما في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة ولاية كاليفورنيا بعرض الفيلم الوثائقي الأمريكي الجديد عن الإبادة الجماعية الأرمنية والتي تحمل عنوان “مهندسو الإنكار” وتتناول بالوثائق والتقارير والتصريحات عملية إنكار الإبادة الجماعية الأرمنية والأموال التي تنفق من قبل الأتراك لمنع أمريكا من الوقوف إلى جانب الحق.

وبعد عرض الفيلم في عدة مدن أمريكية صرح القائمون عليه أنه مؤهل لجوائز الأوسكار حسب معلومات نقلتها الصحافة الأرمنية الصادرة في لوس أنجلوس.

وبحسب وكالة آرمين برس الأرمنية فإن الفيلم الخاص بالمآساة الأرمنية هي واحدة من ١٥٩ فيلما وثائقيا مؤهلا لنيل الأوسكارمن بين ٢٦٠٠٠ فيلم مشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية لهذا العام.

وكنا في موقع خبر أرمني قد عرضنا التريلر الرسمي الخاص بالفيلم (انقر هنا لعرضه مرة أخرى) وهو من إخراج مونتيل وليمز ودين كاين.. ويظهر الفيلم لقطات ومشاهد من لقاءات ظهر فيها نواب في الكونغرس الأمريكي وهم ينكرون علنا حقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية كما أنها قدمت عدد من الشخصيات العالمية التي تحدثت عن الأموال التي تنفق لمنع الولايات المتحدة من الاقرار بحقيقة تعرض الأرمن للإبادة.. وأبرز هذه الشخصيات كانت وليان أسانج (مؤسس ويكيليكس) والصحفية تركية الأصل سيبيل إدموندز التي كانت من أهم موظفي الـ FBI حيث تقوم في الفيلم بتسريب معلومات جدا خطيرة حول هذا الموضوع.



Top