انطلاق فعاليات سنودس الكنيسة الأرمنية في لبنان

انطلاق فعاليات سنودس الكنيسة الأرمنية في لبنان

بدأت، قبل أيام، أعمال السنودس الخاص للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في مقر الكرسي البطريركي في دير سيدة بزمار في كسروان لبنان.

ترأس السنودس البطريرك كريكور بدروس العشرون بطريرك الأرمن الكاثوليك، كما شارك بالحضور عدد من المطارنة ومنهم المطران بطرس مرياتي مطران حلب، والمطران جوزيف أرناوطي مطران دمشق، ليفون زيكيان رئيس أساقفة إسطنبول، رافائيل ميناسيان رئيس أساقفة أرمينيا وروسيا وجورجيا، الإسكندرية وأورشليم والقدس أوغوسطينوس كوسا أسقف، جان تيروز مطران فرنسا وأوروبا الغربية، وميكائيل موراديان أسقف الولايات المتحدة وكندا، وجورج اسادوريان المعاون البطريركي.

كما يشارك الحضور أيضًا المطران مانويال بطاكيان، جورج خزوم، تشان كيايان. والمونسنيور: كبرييل موراديان النائب البطريركي لجمعية سيدة بزمار، المونسنيور نرسيس زاباريان النائب البطريركي في بغداد، والمونسنيور جوزيف بزوزيان اكسرخوس اثينا، والمونسنيور ناريك نعمويان رئيس المعهد الجديد في روما.

ومن المقرر أن يشارك هذ السنودس عدد من الموضوعات المهمة ومن أهمها أوضاع الكنائس الأرمنية في العالم، كما سيعرض السنودس التحديات التي تواجه الكنيسة، وأوضاع المسيحيين في العالم.



Top