أرمينيا تشارك في معرض دمشق الدولي

أرمينيا تشارك في معرض دمشق الدولي

تنطلق فاعليات “معرض دمشق الدولي” بنسخته الـ 59 اليوم الخميس بمشاركة 43 دولة عربية وعالمية من بينها أرمينيا، وذلك بعد انقطاع دام 6 سنوات نتيجة النزاع الدائر في سوريا.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض من 17 وحتى 26 أغسطس/اَب. ويعقد المعرض في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي عند أطراف الغوطة الشرقية، حيث تسري منذ 22 يوليو/تموز هدنة في الغوطة الشرقية.

وتشارك أرمينيا بجناح تشرف عليه سفارة جمهورية أرمينيا بدمشق، بالتعاون مع مجلس الأعمال السوري الأرميني.

يذكر أن السفارة الأرمنية حصلت على مساحة 12 مترا مربعا مجهزة بالكامل منحتها المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مجاناً للسفارة.

وأكد سفير أرمينيا بدمشق أرشاك بولاديان لوكالة سانا مؤخراً أن الحكومة الأرمينية مهتمة بالمشاركة ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي نظراً لأهميته الاقتصادية ولا سيما بعد الصمود المتميز الذي حققه الاقتصاد السوري في وجه الحصار الاقتصادي الجائر على سورية وفي وجه التخريب الارهابي الذي نال من معظم المنشآت الصناعية.

ومن الدول المشاركة في معرض دمشق الدولي: (سلطنة عمان ـ باكستان ـ الصين – العراق – إيران – التشيك – مصر – روسيا – بيلاروسيا – أرمينيا – السودان – الهند – فلسطين – اندونيسيا – كوبا – لبنان – كوريا الشمالية – كوريا الجنوبية – اليمن – جنوب إفريقيا – بلجيكا- بريطانيا – كندا- البرازيل- ألمانيا – فرنسا- تايوان – بولندا – هولندا – الدنمارك – الإمارات العربية المتحدة – اسبانيا – اليابان – هونغ كونغ – تايلند – ماليزيا – بلغاريا – ايطاليا – البحرين والاردن).



Top