حريق هائل جنوب شرق يريفان.. وروسيا ترسل طائرات إطفاء لإخمادها

حريق هائل جنوب شرق يريفان.. وروسيا ترسل طائرات إطفاء لإخمادها

اندلعت الاثنين حرائق هائلة في غابات جنوب شرق العاصمة الأرمنية يريفان حيث هرعت فرق الاطفاء لإخمادها إلا أن النيران كانت تلتهم مساحات أكبر شيئا فشيئا ما دفع الحكومة الأرمنية إلى طلب المساعدة من روسيا الاتحادية التي تدخلت عبر طائرات إطفاء عملاقة قامت بنقل كميات كبيرة من المياه وضخها على تلك الحرائق لإخمادها.

سبب الحرائق كان الطقس ارتفاع درجات الحرارة حسب ما افادت وكالات الأنباء الأرمنية نقلا عن المسؤولين الأرمن في وزارة شؤون الطوارئ في العاصمة يريفان.

الحريق الذي انتشر بسرعة في ٢٠٠ هكتار من الأراضي كان يخشى أن تمتد إلى إحدى المحميات الطبيعية التي تضم ٩٠٠٠ هكتار من الغابات ويعود تاريخها لأحد ملوك أرمينيا في القرن الرابع الميلادي.

روسيا ارسلت طائرة إطفاء ضخمة قادرة على حمل ٤٢ طن من المياه لإسقاطها على النيران.. وبحسب المعلومات الواردة من أرمينيا فقد قامت طائرة الإطفاء الروسية بـ ٦ طلعات لتتمكن من الحد من انتشار النيران إلى رقعات أكبر.

وقال مسؤول رفيع المستوى في دائرة الانقاذ الأرمينية للصحفيين: “إنها كارثة، فهذا ليس حريقًا عاديًا.. لقد عملت في هذا المجال لسنوات عديدة ولم أر ناراً مثل هذه من قبل.”

مزيد من التفاصيل سنوافيكم بها أول بأول.



Top