المتحدث باسم الخارجية الأرمنية بخصوص الطائرات المفخخة الإسرائيلية

المتحدث باسم الخارجية الأرمنية بخصوص الطائرات المفخخة الإسرائيلية

قال المتحدث باسم الخارجية الأرمنية لوكالة الأنباء الرسمية آرمين بريس أن “موقف بلاده واضح بخصوص بيع الأسلحة لأذربيجان من قبل أي دولة وهذا الموقف لم يتغير منذ أن اُستخدمت هذه الأسلحة ليس فقط ضد أهداف عسكرية بل ضد المدنيين أيضاً”.

وكانت هآرتس الإسرائيلية، ذكرت أن أذربيجان طلبت من الشركة الإسرائيلية البائعة للأسلحة إليها اختبار طائرات بدون طيار على مواقع عسكرية أرمنية.

وأضاف بالايان: “إننا ندرك هذه القضايا ونتابعها عن كثب. نحن نتابع بعناية كل التطورات المرتبطة بأمن جمهورية آرتساخ”.

وتتولى وزارة الدفاع الاسرائيلية تحقيقاً في الادعاء الخاص بطلب أذربيجان تجرية أنظمة الدفاع الجوي من شركة ايروفايكس ديفنز سيستمز الإسرائيلية لطائرات بدون طيار على المواقع العسكرية الأرمنية. وتلقت وزارة الدفاع الإسرائيلية مؤخراً شكوى تدعي أنه بعد أن جاء فريق من أنظمة الدفاع الجوي إلى أذربيجان لوضع اللمسات الأخيرة على عقد لبيع الطائرات بدون طيار 1K طُلب منهم نشر الطائرة، مسلحين بالمتفجرات، على موقع عسكري من الجيش الأرميني وتجربيته. إلا أن الشركة تنفي الإدعاء بأن موظفيها قاموا بمثل هذه المهمة، مشيرة إلى أن الشركة “لا تقوم أبداً بمظاهرات على أهداف حية، وكان ذلك صحيحاً في هذه الحالة أيضاً”. ورفضت وزارة الدفاع الإسرائيلية التعليق على هذه التقارير، بيد أن الوزارة قالت أن تحقيقاً تجريه وكالة مراقبة الصادرات الدفاعية.

المصدر: آرمين بريس



Top