14559N.jpg

رسميا.. نجمة شارل آزنافور على رصيف المشاهير في هوليوود بعد أيام

رسميا.. نجمة شارل آزنافور على رصيف المشاهير في هوليوود بعد أيام

سيحصل المغني الفرنسي أرمني الأصل الشهير شارل ازنافور البالغ 93 عاما أخيرا على نجمته على رصيف المشاهير في هوليوود، على ما أعلنت الهيئة المسؤولة عن منح هذه الامتيازات في بيان.

وأشار البيان إلى أن “غرفة التجارة في هوليوود فخورة بالإعلان أن المغني الأسطوري شارل ازنافور سينال النجمة رقم 2618 على رصيف المشاهير يوم الخميس 24 آب/اغسطس”.

موقع هذه النجمة سيكون في جادة هوليوود بولفارد الشهيرة أمام مسرح تاريخي في لوس انجليس مخصص لأعمال المسرح الاستعراضي.

وقالت منتجة المراسم عند جادة المشاهير في هوليوود انا مارتينيز إن “شارل ازنافور فنان شعبي معروف حول العالم وله ملايين المحبين من كل الأجيال”.

لوس أنجلوس تكرم شارل آزنافور بنجمة على ممر المشاهير في هوليوود

وقد اختير ازنافور في استطلاع لقناة “سي ان ان” ومجلة “تايم” العام 1998 كـ”اهم مغن للمنوعات في القرن العشرين” متقدما على كبار المغنين بينهم الفيس بريسلي وبوب ديلان وفرانك سيناترا. وهو باع أكثر من 180 مليون البوم وكتب 1300 أغنية بلغات عدة.

شارل ازنافور واسمه الحقيقي شاهنور فاريناغ ازنافوريان، مولود في باريس لوالدين أرمنيين وقد أصبح من أهم ممثلي الانتشار الأرمني في العالم. وهو نال في الخريف الماضي نجمة شرفية على شاكلة تلك التي ستكون هذه المرة محفورة رسميا على رصيف المشاهير في هوليوود الأسبوع المقبل.

وقال أزنافور حينها لوكالة فرانس برس “أتردد على هوليوود منذ سنوات، عملت كثيرا في الولايات المتحدة لأن (…) بلد قطاع الترفيه الفني هو أميركا”.

وللمغني الفرنسي شعبية كبيرة في لوس انجليس وجوارها حيث يعيش عدد كبير من أبناء الجالية الأرمنية.

scroll to top