الولايات المتحدة قد تخصص أموال لدعم السوريين الأرمن في أرمينيا

الولايات المتحدة قد تخصص أموال لدعم السوريين الأرمن في أرمينيا

قالت وكالة “بان ارمنيان” أن لجنة الاعتمادات في مجلس النواب الأمريكي قد وافق الاسبوع الماضي على الأرقام المالية الخاصة بالعام 2018 والتي وضحت الأموال التي من المتوقع أن تنفقها الولايات المتحدة على البرامج الخارجية بما فيها مساعدة اللاجئين والفارين من مناطق الحروب والنزاعات في العالم لا سميا الشرق الأوسط.

وإجمالاً يوفر مشروع القانون 47.4 مليار دولار لتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان، وهو ما يقل بمقدار 10 مليارات دولار عن السنة المالية 2017 ويحافظ مشروع القانون على المادة 907 من قانون دعم الحرية ويتضمن لغة تقديم المعونة إلى الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين.

وتطرق التقرير إلى أهمية مساعدة دول الجوار السوري التي استضافت اللاجئين السوريين الذين تضرروا من الحرب الأهلية التي ما تزال تشهدها بلادهم.

ورحبت المنظمات الأرمنية في الولايات المتحدة بموافقة مجلس النواب على هذا القانون.

وفي هذا الخصوص قال المدير التنفيذي للجمعية الأرمنية الأمريكية السيد بريان أردوني: “حتى الآن استقبلت أرمينيا أكثر من 22،000 لاجئ من سوريا الذين هربوا مع عائلاتهم ومع تفاقم الأوضاع في سوريا لا تزال أرمينيا بمثابة ملاذ للمسيحيين المضطهدين وغيرهم من المجموعات المعرضة للخطر التي تهرب من الإبادة الجماعية والعنف في الشرق الأوسط. وبينما تستمر الأزمة الإنسانية في سوريا، يجب أن نضمن وصول المساعدات الإغاثية إلى المحتاجين والتي تشمل أرمينيا كدولة مضيفة لإعادة توطين اللاجئين”.



Top