إتفاقية لإنشاء حديقة على ما تبقى من أرض بطريركية الأرمن في بيت لحم

إتفاقية لإنشاء حديقة على ما تبقى من أرض بطريركية الأرمن في بيت لحم

وقع كل من محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ورئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، وعدنان عجارمة ممثلا عن اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة على اتقافية تعاون لإنشاء وإدارة وتشغيل حديقة بطريركية الأرمن الأرثوذكس في بيت لحم، على ما تبقى من قطعة أرض البطريركية في موقع الوطا المحاذي لمخيم عايدة والبالغ مساحتها ( 10.569).

وستعمل اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة على انشاء الحديقة وتوفير التمويل اللازم لذلك، بالإضافة إلى تشغيلها وإدارتها خلال المدة الزمنية المتفق عليها مع البلدية والبالغة (10) أعوام.

وفي وقت سابق وقعت كل من بطريركية الأرمن الأرثوذكس بالقدس ممثلة بغبطة البطريرك نورهان مانوجيان ومجلس بلدية بيت لحم على إتفاقية إيجار للأرض التي تملكها البطريركية بهدف إقامة الحديقة العامة، بحضور ورعاية محافظ بيت لحم، ومدير عام مديرية الحكم المحلي في بيت لحم شكري ردايدة، ورئيس أملاك البطريركية الأب باريت يريتزيان، وبدوره نظم مجلس بلدية بيت لحم الإتفاقية مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة لإقامة الحديقة.

وكان قد صدر قرار عن مجلس الوزراء يقضي بتغطية الحكومة لإيجار الأرض للبطريركية نيابة عن مجلس بلدية بيت لحم، ويذكر أن الموقع وبعد إقامة جدار الفصل العنصري أصبح مكرهة صحية وكان يستخدم كمكب للنفايات ومخلفات الأبنية، وأن إقامة هذه الحديقة يشكل نقلة نوعية للموقع ومتنفسا جديدا لأهالي المحافظة.



Top