14071.jpg

2000 شخص يشاركون في "ألوان يريفان" هذا العام

2000 شخص يشاركون في “ألوان يريفان” هذا العام

شارك أكثر من 2000 شخص في مهرجان الألوان (أو سباق الألون) في أرمينيا هذا العام والتي أقيمت لأول مرة في ساحة الجمهورية حيث كانت عادة تقام أمام مجمع كارين ديميرجيان الرياضي أو في ساحة الحرية.

ونظرا لتزايد الاهتمتم بهذه الفعالية السياحية كان لابد من تغيير الموقع فوقع الاختيار هذه المرة على ساحة الجمهورية.

وبحسب وكالات الأنباء الأرمنية فقد شارك في فعالية هذا العام سياح من عدد من البلدان شملت أيضا الصين وىالإمارات العربية المتحدة التي حصل مواطنوها منذ أشهر على إمكانية زيارة أرمينيا دون الحاجة لتأشيرة دخول.

أما اعمار المشاركين فتراوحت بين ال 14 والـ 55 حسب وكالة آرمين بريس الأرمنية.

ووفقاً لمؤسس المهرجان السيد غازار هاكوبيان فإن عدد المشاركين يزداد كل عام مما يعني أن هناك بالفعل اهتمام بهذه المبادرة وفي السنوات القليلة المقبلة ستكون أكثر إثارة.

ميلينا خاتشاتوريان التي شاركت للسنة الثانية على التوالي في هذا المهرجان مع فريق رقص من الأصدقاء تقول: “من الجميل أن نرى الناس بهذه الحيوية النابضة جداً، صدقوني الرياضة مهمة جداً، الملهم هو أيضاً حقيقة أن العائدات تنفق على الأغراض الخيرية”.

في بداية البرنامج هناك إحماء باللياقة البدنية ثمّ ركض حيث جوائز لأفضل 6 عدائين اتجاوزهم 5 كم مروراً بشوارع: فازكين سركيسيان، ساحة الجمهورية، إيطاليا، لبنان، بوشكين، ماشتوتس ، أبوفيان، نالبانديان.

وقد أعد رعاة المبادرة الهدايا للفائزين مع لجنة الدولة للسياحة وعرضوا حزمة للسياحة المتطرفة، وقد أعقب المهرجان ألعاب نارية وموسيقى وكان هنالك ضيوف خاصين من الفنانين والمبدعين حضروا الحدث.

scroll to top