رغم الأزمة الخليجية.. مواطنو قطر مرحب بهم في أرمينيا دون تأشيرات

رغم الأزمة الخليجية.. مواطنو قطر مرحب بهم في أرمينيا دون تأشيرات

نقلت وسائل إعلام أرمنية، عن نائب وزير خارجية البلاد، شاوارش كوتشاريان، قوله إنه سيكون بوسع مواطني 6 دول زيارة البلاد دون تأشيرة دخول، بعد قرار إعفاء مواطني قطر.

ووفقا لموقع “panarmenian.net”، أكد كوتشاريان خلال مؤتمر صحفي عقد عقب اجتماع دوري للحكومة، أن أرمينيا تواصل “الخطوات في اتجاه تطوير السياحة في البلاد.. وقطر واحدة من البلدان التي يمكن لمواطنيها زيارة الجمهورية الأرمنية دون تأشيرات دخول.. وسيكون في المستقبل القريب أيضا في وسع مواطني ست دول أخرى زيارة الجمهورية دون تأشيرة”.

من جانبه، نقل موقع “newsarmenia.am” الناطق باللغة الروسية عن كوتشاريان، دعوة وزارة الخارجية الأرمنية إلى عدم ربط العلاقات الأرمنية القطرية بالوضع في الشرق الأوسط، وذلك في معرض تعليقه على التطورات الأخيرة مع الدوحة.

نائب وزير الخارجية الأرمني، شاوارش كوتشاريان

نائب وزير الخارجية الأرمني، شاوارش كوتشاريان

وقال كوتشاريان: “هذا كله متصل بالحالة التي وصلت إليها منطقة الشرق الأوسط، على وجه الخصوص، موقف قطر التي لا تريد أن تصبح جزءا من التحالف ضد إيران”.

في الوقت نفسه، أشار نائب الوزير، إلى أن أرمينيا تنفذ بشكل منهجي برنامج إعفاء تأشيرات الدخول إلى البلاد مع عدد من الدول، بما فيها قطر، قائلا: “نحن ننفذ برنامج إعفاء تأشيرات الدخول مع بلدان أخرى، وقطر فقط، هي واحدة من تلك البلدان”.

وأشار إلى أن أرمينيا في هذا الصدد، تأخذ بعين الاعتبار تجربة جورجيا التي تعمل بنظام إعفاء التأشيرات مع العديد من البلدان، مضيفا أن “هذا يشجع على تنمية السياحة، ولذلك فمن الطبيعي أن السياحة هناك (في جورجيا) أكثر تطورا”.

وكانت الحكومة الأرمنية قررت رفع نظام التأشيرات مع قطر في 1 يونيو الشهر الحالي حسب قناة روسيا اليوم.



Top