مشروع قانون جديد في الكونغرس الأمريكي للإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية

مشروع قانون جديد في الكونغرس الأمريكي للإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية

قدّم السناتور الديمقراطي الأميركي من نيوجيرسى بوب مينينديز إلى الكونغرس مشروع قانون مشترك بين الحزبين يوم 24 ابريل يتعلق باالاعتراف بالابادة الجماعية الأرمنية.

مشروع القانون – حسب ما افادت وكالة آرمين برس الأرمنية – يقترح ضمان أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأميركية سوف تعكس الفهم المناسب لقضايا حقوق الإنسان والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية والتطهير العرقي والإبادة الجماعية كمثال الإبادة الجماعية الأرمنية التي وثقتها الولايات المتحدة الأميركية.

المؤلفان المشاركان في مشروع القانون هما عضوا مجلس الشيوخ تيد كروز وتوم أودال وقال بوب مينينديز: “بعد مضي أكثر من 102 سنة على المأساة التي وقعت في الإمبراطورية العثمانية آن الأوان لتسميهتا بإسمها الحقيقي – الإبادة الجماعية وأعتقد أن عجزنا المستمر عن القيام بهذه الخطوة يخلق مجالاًُ في العالم الحديث للبربرية ولذلك أدعو زملائي في مجلس الشيوخ إلى وضع حد لهذا الواقع المخجل. ويحدد هذا القانون بوضوح أننا سنحترم دائماً ذكرى الرجال والنساء والأطفال الأرمن الأبرياء الذين قُتلوا أو رُحلوا من وطنهم وسوف نذكر دائما ما حدث كدرس يعالج أي شكل من أشكال الجريمة ضد الإنسانية”.

وقد شكر المدير التنفيذي للجنة الوطنية الأرمنية-الأميركية المختصة بالقضية الأرمنية في الولايات المتحدة آرام هامباريان السيناتور مينينديز وزملائه على تقديم مشروع القانون وقال هامباريان: “بالنسبة للمصالحة الارمنية-التركية فإنه من الضروري قبل كل شيء أن تعترف تركيا بوقائع ونتائج الابادة الجماعية الأرمنية”.



Top