المعلم: من يرتكب العدوان ضد السوريين هو نفسه من ارتكب الإبادة بحق الأرمن

المعلم: من يرتكب العدوان ضد السوريين هو نفسه من ارتكب الإبادة بحق الأرمن

قالت وكالة آرمين بريس الأرمنية أن نائب رئيس الوزراء السوري وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم قد بعث برسالة بمناسبة الذكرى الـ 25 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية أرمينيا والجمهورية العربية السورية.

ووفقا لأرمين بريس التي نقلت عن المكتب الإعلامي التابع لخارجية جمهورية أرمينيا فقد قال المعلم في رسالته أن “أحد الأطراف الذي يرتكب العدوان ضد الشعب السوري هو نفسه الذي ارتكب الإبادة الجماعية ضد الشعب الأرمني“.

وقال نائب رئيس الوزراء السوري في رسالته أيضا أن “إقامة العلاقات الدبلوماسية بين أرمينيا وسوريا تجسد الروابط التاريخية بين الشعبين وتعبر عن الرغبة في تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وذكر المعلم أن سوريا كقيادة سياسية وكحكومة وكشعب تقدّر مواقف أرمينيا تجاه العدوان الإرهابي ضد سوريا وقال أن أحد الأطراف الذي يرتكب العدوان ضد الشعب السوري هو نفس الفريق الذي ارتكب الإبادة الجماعية ضد الشعب الأرمني، مشيراً إلى أن سياسة هذا الجانب محكوم عليها بالفشل.

وأضاف المعلم أن سوريا، التي بدأت انتصارات قياسية ضدّ الإرهابيين، واثقة من أن الأصدقاء الذين وقفوا جنباً إلى جنب معها أثناء العدوان، سيساعدونها لإعادة بناء ما دمّره الإرهاب وهذه فرصة حصرية لتطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

كما هنّأ المعلم وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان في الذكرى ال25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتمنّى التطور والإزدهار لأرمينيا الصديقة.



Top