مجلة FDI تنشر مقالا عن السياحة في البلد المسيحي الأقدم في العالم

مجلة FDI تنشر مقالا عن السياحة في البلد المسيحي الأقدم في العالم

“تسعى أرمينيا إلى استغلال تراثها القديم – الذي يضم الحضارة التي سبقت الأهرامات المصرية – وخبرتها في صناعة النبيذ لمواصلة تعزيز الصناعة السياحة الحديثة في البلاد” _ هكذا كتب كورتني فينغر، محرر ورئيس تحرير مجلة “اف دي أي” عن السياحة في أرمينيا.

وقد زار فينغر أرمينيا في 1-2 ديسمبر بدعوة من مؤسسة التنمية الأرمنية وكتب: “عندما تفكر في الأماكن القديمة للزيارة، تميل العقول إلى التركيز على أثينا وروما أو اهرامات مصر. أقدم دولة مسيحية في العالم مع واحدة من أقدم المدن التاريخية غالباً ما لا تأتي إلى الآذهان.. وهذا ما تسعى أرمينيا إلى تغييره”.

وقدّم رئيس وزراء أرمينيا كارين كارابيتيان لفيغنر أوراق تاريخية مهمة عن أرمينيا وقال: “أرمينيا إحدى أقدم الدول في المنطقة ويريفان عمرها اقدم بـ 50 سنة من روما “، مضيفاً أن الأرمن كانوا السباقين في اعتماد المسيحية وأنها واحدة من الدول الأولى التي بدأت الطباعة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية الأرمنية كارين مكرديتشيان: “أرمينيا لها ميزات سياحية كبيرة. لدينا المناظر الطبيعية النظيفة والتضاريس المتنوعة والتراث الثقافي والتاريخي والطعام الرائع، البراندي والنبيذ، ومواقع السياحة الدينية الفريدة”.

وكتب كورتني فينغر أيضاً عن صناعة النبيذ الغني بأرمينيا وأشار إلى أن أقدم موقع صنع نبيذ في العالم تمّ العثور عليه في أرمينيا، في كهوف منطقة أريني.



Top