12503-1.jpg

وزير دفاع أرمينيا: إيران عامل استقرار في المنطقة

وزير دفاع أرمينيا: إيران عامل استقرار في المنطقة

اكد وزير الدفاع الأرمني، ان ايران تتمتع بمكانة مرموقة في العالم، لافتا الى ان الجمهورية الاسلامية تعد عامل استقرار في المنطقة. وافادت وكالة مهر للانباء ان وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان استقبل اليوم الثلاثاء نظيره الأرمني فيكين ساركيسيان ، وبحث معه القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

واعرب العميد دهقان عن ارتياحه لتنامي العلاقات بين ايران وارمينيا ، وقال : ان ايران لديها حدو مع 15 دولة مجاورة وهي تعد ثاني دولة في العالم من حيث عدد دول الجوار، وقد اكدت على الدوام على حسن الجوار واقامة افضل العلاقات مع الدول المجاورة ودفعت ثمنا باهضا من اجل ارساء السلام والاستقرار والامن المستديم في المنطقة.

واكد وزير الدفاع الايراني على ان مشاكل المنطقة من الممكن حلها بشكل سلمي عبر الحوار والتفاوض ، مضيفا: أن ايران لا تؤيد اللجوء الى القوة من اجل تسوية مشاكل المنطقة، وان الجمهورية الاسلامية لن تدخر وسعا من اجل حل مشكلات المنطقة.

واضف العميد دهقان: ان المكافحة المستمرة والحازمة للارهاب وعوامل زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة تعد من السياسات المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية. وادان وزير الدفاع الايراني سياسة الكيان الصهيوني بتوسيع المستوطنات في الاراضي المحتلة وانتهاكه للقواعد والقوانين الدولية مؤكدا التصدي لسياسات الكيان الصهيوني العدوانية. واشار ان تنمية التعاون بين إيران وأرمينيا في جميع المجالات، مؤكدا استعداد ايران لتوسيع التعاون بين البلدين.

من جهته اشار وزير الدفاع الأرمني في هذا اللقاء الى اهمية الجمهورية الاسلامية الايرانية ومكانتها في المنطقة والعالم ، مؤكدا رغبة بلاده في تطوير التعاون والعلاقات الشاملة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ودعا فيكين ساركيسيان الى تعزيز التعاون الدفاع يبين إيران وأرمينيا ، معربا عن أمله في ان تؤدي زيارته الى تهيئة الارضية للتعاون الثنائي بين البلدين. واضاف: ان ارمينيا تعارض اي شكل من اشكال التوتر في المنطقة وبين دول الجوار ، وتثمن جهود الجمهورية الاسلامية الايرانية لاحتواء التوترات والازمات في المنطقة ، وتعتبر ايران عامل استقرار في المنطقة.

ورحب وزير الدفاع الأرمني بدور ايران في تسوية قضية قرباغ، مؤكدا انه لا يوجد حل عسكري لهذه القضية. واكد ساركيسيان دعم ارمينيا لمواقف ايران في محاربة الارهاب، مبديا استعداد بلاده للتعاون في هذا الشأن.

scroll to top