12336.jpg

نورا أريسيان تطالب سوريا الإعتراف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

نورا أريسيان تطالب سوريا الإعتراف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

قالت صحيفة آزتاك الأرمنية الصادرة في لبنان في مقال نشر بملحقها العربي على الإنترنت أن عضوة مجلس الشعب السوري الدكتورة نورا آريسيان الأرمنية الأصل قد طالبت الوزير المعلم بإدانة الإبادة الجماعية التي تعرض لها أرمن الأناضول مطلع القرن الماضي على أيدي السلطات العثمانية.

وقالت الصحيفة أن آريسيان وفي الجلسة التي عقدها مجلس الشعب السوري بتاريخ 14 كانون الأول بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وليد المعلم، قامت بمداخلة أوضحت فيها أن 9 كانون الأول، يصادف “اليوم العالمي لإحياء وتكريم ضحايا جرائم الإبادة الأرمنية ومنع هذه الجريمة”، وكذلك الذكرى السنوية لاعتماد اتفاقية عام 1948 بشأن منع جريمة الإبادة الجماعية ومعاقبة مرتكبيها.

وقالت أنه من أشهر نماذج جريمة الإبادة الجماعية هي الإبادة الأرمنية. وأنه “في ظروف العدوان على سوريا من المفيد التأكيد على التزامنا وإدانة هذه الجريمة الدولية وتكريم ذكرى ضحاياها”. وطالبت إدانة جميع جرائم الإبادة لاسيما الابادة الأرمنية.

يذكر أنه في الجلسة ذاتها، قام النائب آلان بكر بمداخلة أشار فيها الى الزيارة التي قام بها والزميل عمر العروب الى أرمينيا ولقاءهما بنائب رئيس البرلمان الأرميني وطرح موضوع الإبادة الأرمنية، وأنه يؤكد على ماطرحته النائب نورا أريسيان ويطالب أيضاً بإلاعتراف بالإبادة الأرمنية.

scroll to top