12267.jpg

مجلس النواب المصري سيدرج قرار إدانة الإبادة الأرمنية على جدول أعماله

مجلس النواب المصري سيدرج قرار إدانة الإبادة الأرمنية على جدول أعماله

يتجه مجلس النواب المصرى إلى إدانة عمليات الإبادة الجماعية التي تعرض لها أرمن الأناضول مطلع القرن الماضي على أيدي السلطات العثمانية.

وفي هذا الخصوص أكد النائب طارق الخولى وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب المصري، فى تصريحات صحفية، صحة ما تم تداوله حول اتجاه البرلمان المصرى لإدانة الإبادة الجماعية الأرمنية على يد الأتراك، قائلا “أن المقترح مقدم من النائب مصطفى بكرى الذى استطاع أن يجمع مؤخرا عدد كبير من توقيعات النواب لإدانة الإبادة الجماعية الأرمنية”.

وفى يوليو الماضى، أعلن نحو 300 مشرع بالبرلمان دعمهم للطلب المقدم من بكرى لاتخاذ قرار من مجلس النواب يدين الإبادة التى تعرض لها الأرمن فى 1915، حيث لقى نحو مليون ونصف المليون من الأرمن مصرعهم وتم تجويعهم حتى الموت على يد الأتراك أثناء الحرب العالمية الأولى.

هذا ومن ضمن العشرات من الدول المعترفة رسميا بحقيقة المآساة الأرمنية تعتبر لبنان الوحيدة عربيا حيث اعترفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية قبل أكثر من 15 عام.. وجميع الأنظار تتجه حاليا إلى سوريا ومصر حيث كلا الدولتين عبر برلمانيوها عن نيتهم الإنضمام إلى قائمة الدول المعترفة بالحق الأرمني.

scroll to top