12248.jpg

مشادة كلامية بين أرمينيا وتركيا في برلمان الناتو

مشادة كلامية بين أرمينيا وتركيا في برلمان الناتو

وقعت مشادة كلامية بين ممثلي أرمينيا وتركيا، أمس الأحد، في أثناء الدورة الـ 62 للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي، بحسب ما أفادت صحيفة “حرييت دايلي نيوز” التركية.

الصحيفة قالت إن رئيس الأركان العامة التركي، الجنرال خلوصي عكار، رد بغضب على النائب الأرمني عندما تطرق الأخير إلى عمليات قتل الأرمن مطلع القرن الماضي والتي كانت أول إبادة جماعية في العصر الحديث حيث أكد ممثل أرمينيا أن الحقيقة لا يمكن إنكارها.

عكار بدوره رد قائلا: “إن إعتراف بعض البلدان بالإبادة الجماعية الأرمنية لن يغير أي شيء”، وذلك ردا على ما قاله النائب بشأن الـ 26 دولة التي اعترفت بحقيقة المآساة الأرمنية.

وأضاف عكار “يمكن لأي بلد أن تستخدم حقها في الاعتراف بأي شيئ بأنه إبادة جماعية. عندما أكد جاليليو جاليلي في القرن الـ 16 أن الأرض تدور حول الشمس، عارضه كل العالم. ولكن ذلك لم يغير الحقائق. لذلك، حتى لو كل بلدان العالم قالت إنها إبادة جماعية، فإنها لن تغير من الحقيقة شيئ”.

ونحن في خبر أرمني وإنطلاقا من المثال ذاته الذي تطرق إليه رئيس أركان الكيان التركي نقول.. أنه وكما لم يصدق أحد جاليليو في البداية حين قال أن الأرض كروية وتدور حول الشمس كذلك أيضا لم يصدق أحد الأرمن حين قالوا أنهم تعرضوا لإبادة جماعية على أيدي العثمانيين الأتراك.. شيئا فشيئا أدرك العالم حقيقة كروية الأرض ودورانه حول الشمس واليوم العالم بؤمن بهذه الحقيقة تماما كما حقيقة تعرض الأرمن للإبادة يتم قبولها عاما بعد عام من قبل الكثير من دول وبرلمانات العالم… وقريبا جدا حتى أنتم يا “دولة” رئيس الأركان.

scroll to top